2017/08/19
مقذوفات صاروخية أطلقها الحوثيين على حياً سكنياً بنجران تخلف هذا الدمار الكبير (صور)
يشهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، تصعيدا عسكريا مستمر، فيما أعلنت إمارة «نجران» السعودية، سقوط مقذوفات عسكرية أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية، دون تسجيل خسائر بشرية.

وجاء هذا التصعيد بعد ساعات من جلسة استثنائية عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة اليمنية المتفاقمة منذ أكثر من عامين، اتهم المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، في الجلسة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بإطلاق صواريخ باليستية صوب السعودية.

وتعرَّض أحد أحياء مدينة نجران السكنية لشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها تضرر عدد من المنازل والسيارات.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالله سعيد آل فارع أنَّ رجال الدفاع المدني تلقوا بلاغاً عن تعرُّض أحياء سكنية بمدينة نجران لشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها تضرر عدد من المنازل والسيارات، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات والخطط المعتمدة في مثل هذه الحالات.

ووفقا للمسؤول السعودي، فقد نتج عن سقوط المقذوفات "تضرر عدد من المنازل والسيارات".

ونشرت إمارة نجران، عبر حسابها على تويتر، لقطات تظهر الدمار في عدد من المركبات والمنازل جراء سقوط المقذوفات الحوثية.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع أعلنت في وقت سابق عبر قناة المسيرة تنفيذ مسلحيها عمليات عسكرية متفرقة على الشريط الحدودي لمناطق نجران وجازان، جنوبي المملكة، وتحدثوا عن مقتل عدد من الجنود السعوديين.



تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99688.html