الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ماذا قال علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي عن قصف الجيش الأمريكي لأهداف تابعة لهم في الحديدة ؟
ماذا قال علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي عن قصف الجيش الأمريكي لأهداف تابعة لهم في الحديدة ؟
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 10:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا قال علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي عن قصف الجيش الأمريكي لأهداف تابعة لهم في الحديدة ؟

*يمن برس - خاص
شنت القوات الأمريكية، صباح أمس الأربعاء، هجمات صاروخية على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات صالح، في عدة مناطق داخل اليمن، ردا على قصف الحوثيين لمدمرة أمريكية قرب مضيق باب المندب.

وتعليقا على ذلك، أدان الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، مهاجمة القوات الأمريكية لأهداف تابعة لقواته في سواحل اليمن دون مبرر.

وقال إن تلك الهجمات تؤثر على سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، نافيا أي صلة لقواته ومليشيات الحوثي بأي قصف أو هجمات على المدمرة الأمريكية.

وناشد صالح، حكومة أمريكا، إلى ضرورة تحري الدقة والتنبه من الأعمال الإرهابية وأعمال القرصنة البحرية، وما ينتج عنها، مبديا استعداد قواته لتأمين المناطق الساحلية.

من جانبه، أكد زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، تعرض مراكز القوات البحرية في الحديدة التابعة لجماعة الحوثي وقوات صالح لقصف من قبل القوات الأمريكية.

من جانبه، نفى المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين، شرف لقمان، بقوة استهداف بوارج أمريكية في المياه الإقليمية، مؤكدا أن المجلس السياسي الأعلى يقود القوات البحرية والدفاع الساحلي، وأنه يسيطر بشكل تام على جميع المقاتلين والأسلحة الدفاعية، وذلك ردا على الاتهامات الأمريكية للحوثيين باستهداف مدمرة حربية للمرة الثانية خلال 4 أيام.

وحذر الناطق باسم قوات الحوثي، مما وصفها بالنوايا السيئة من تكرار تلك الادعاءات وتوقيتها، مضيفا أن الاعتداء الأمريكي "المباشر"، واستهداف الأراضي اليمنية صباح الأربعاء، ليس مقبولا، وأنه سيتم التعامل مع أي تطورات بما يناسبها.

وأكد العميد شرف لقمان، حرص القوات الموالية لجماعته والمليشيات المسلحة، على سلامة الملاحة الدولية، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وقال إن جماعته والقوات الموالية لها، على استعداد كامل للتعاون مع أي جهة أممية، أو دولية، للتحقيق في استهداف المدمرة الأمريكية، ومعاقبة المتسببين أيً كانوا، داعيا إلى سحب أي قوة بحرية متواجدة في المنطقة، من مصلحتها إدخال أمريكا أو غيرها في خط المواجهة الأول.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6276
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©