الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / أمين عام الأمم المتحدة الجديد: إحلال السلام في سوريا واليمن وجنوب السودان على رأس أولوياتي
أمين عام الأمم المتحدة الجديد: إحلال السلام في سوريا واليمن وجنوب السودان على رأس أولوياتي
الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمين عام الأمم المتحدة الجديد: إحلال السلام في سوريا واليمن وجنوب السودان على رأس أولوياتي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - محمد طارق/الأناضول
أكد الأمين العام للأمم المتحدة المعيّن "أنطونيو غوتيريس"، اليوم الخميس، تضامنه الكامل مع الشعب السوري وتعهد ببذل أقصى ما يستطيع خلال فترة ولايته من أجل إحلال السلام في بلادهم.

جاء ذلك في أول لقاء يعقده مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك عقب انتهاء جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي شهدت تعيينه رسميا في منصب الأمين العام المقبل للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون.

وقال "غوتيريس" في تصريحاته للصحفيين "إنني متضامن مع الشعب السوري وقد عملت من قبل كمفوض سامي لشؤون اللاجئين وشهدت ملايين السوريين وهم يجبرون على مغادرة بيوتهم".

واستدرك بالقول "إن مشاهد خروجهم من بلداتهم تمزق قلبي وسوف أبذل كل ما أستطيع من أجل إحلال السلام في بلادهم".

وحول مؤتمر "لوزان" المقترح عقده يوم السبت المقبل لحل الأزمة السورية قال غوتيريس "كل ما يمكنني قوله هنا هو التعبير عن أمنياتي بنجاح هذا التجمع وأود أن أقول إن ما ذكرته بالنسبة للشعب السوري ينطبق أيضا على اليمن وجنوب السودان".

ومضى قائلا "سأسعى خلال فترة ولايتي لتجميع الناس.. أعرف أن هناك مشكلات ومصاعب لكن من المهم أن نتجمع معا. إن مخاطر ما يحدث في تلك البلدان الثلاثة هائل للغاية".

وأمس الأربعاء، أعلنت موسكو عن عقد اجتماع حول سوريا في مدينة لوزان السويسرية، منتصف الشهر المقبل(السبت)، بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة، وعدد من دول المنطقة.

وأوضحت الخارجية الروسية أن هذا الاجتماع يُعقد بموجب اتفاق مبرم بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2675
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©