الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الصماد يتهم مقاتلي جماعته بالجبن ويعتقل قيادات
الصماد يتهم مقاتلي جماعته بالجبن ويعتقل قيادات
السبت, 15 أكتوبر, 2016 01:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صالح الصماد
صالح الصماد

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر إعلامية يمنية أن الهزائم التي يتلقاها الانقلابيون الحوثيون على أيدي القوات السعودية المشتركة على الحدود بين البلدين، وفشل كافة محاولات التسلل التي قاموا بها خلال الأسبوع الماضي أصابت قياداتهم العسكرية بحالة من الغضب الهستيري، دفعتهم إلى توبيخ القادة الميدانيين واعتقال بعضهم.

وقال المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء نقلا عن مصادر داخل الجماعة إن رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي"، صالح الصماد، استدعى عددا من القادة الميدانيين من جبهات القتال على الحدود، وقام بتوبيخهم، ووجه إليهم إساءات بالغة، واتهمهم بالجبن، مما دفع القيادي الميداني حسن الشرادي، إلى الرد والدفاع عن نفسه وزملائه، وهو ما أثار جنون الصماد واتهمه بالتطاول، قبل أن يصدر تعليمات فورية باعتقاله والتحقيق معه.

تشجيع التصفيات الجسدية
وكشف المصدر أن الصماد وقادة الجماعة الانقلابية أصدروا توجيهات واضحة لقادة الفصائل الانقلابية، تقضي بإطلاق النار فورا على من يحاول الفرار من المواجهات، أو يُشتبه في نيته الاستسلام للقوات السعودية، مشيرا إلى أن هذه التوجيهات تفتح الباب أمام تزايد عمليات التصفية الجسدية لخلافات شخصية بين طرفي الانقلاب، مشيرا إلى أن كثيرا من هذه الحالات وقعت من قبل في جبهة تعز، حيث شكا مقاتلون تابعون للحرس الجمهوري أن بعض زملائهم قتلوا بعد أن تلقوا طلقات من الرصاص على مؤخرات رؤوسهم، مما يؤكد أنهم لم يقتلوا برصاص المقاومة الشعبية أو الجيش الوطني، ووجهوا أصابع الاتهام إلى الحوثيين بتصفيتهم، لخلافات شخصية، وهو ما زاد الخلافات بين الجانبين.

استثارة الحماسة
أضاف المركز أن الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع، علي صالح، حاولوا استثارة معنويات الجنود والمقاتلين، لذلك افتعلوا حادثة تفجير الصالة الكبرى في صنعاء، يوم السبت الماضي، لبث الحماس في نفوس مقاتليهم ودفعهم بأعداد كبيرة إلى محاولة اختراق حدود المملكة، مستدلا بأن المخلوع سارع بمجرد حدوث التفجير، وقبل انكشاف المعلومات الأولية إلى توجيه الاتهام لطائرات التحالف العربي، ودعا أتباعه إلى المبادرة بالتدافع إلى الجبهة الشمالية، واقتحام حدود المملكة، مستخدما عبارات عاطفية، الهدف منها استثارة مشاعرهم، وتأجيجها ضد المملكة.

مؤكدا أن كل تلك المحاولات لم تنجح في تحقيق هدفها، وأن الخسائر التي تتكبدها العناصر التي تحاول التسلل، على أيدي قوات حرس الحدود السعودية، وطائرات التحالف العربي باتت تثير الهلع والرعب في نفوس العناصر التي يتم إرسالها إلى الجبهة، مما دفع العديد منهم إلى الهرب والتراجع، وحتى الذين يستكملون طريقهم باتجاه الحدود يبادرون بالاستسلام للقوات السعودية بمجرد بدء المواجهات.

*المصدر: صحيفة الوطن السعودية
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8982
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©