الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبائل خولان تستجيب لدعوة الحوثي وتعلن النفير للرد على مجزرة «القاعة الكبرى» ..تفاصيل الاجتماع
قبائل خولان تستجيب لدعوة الحوثي وتعلن النفير للرد على مجزرة «القاعة الكبرى» ..تفاصيل الاجتماع
الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2016 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
داعي قبائل خولان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
داعي قبائل خولان

*يمن برس - صنعاء
بعد يومين من إعلان نتائج التحقيق في مجزرة القاعة الكبرى بصنعاء، استجابت قبائل في خولان لدعوة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي والذي ظهر في خطاب له بمناسبة عاشوراء ، محرضا للقبائل وحاثا لها على الحشد والتوجه الى الحدود للثأر لضحايا القاعة الكبرى في صنعاء ، واستجابة لتلك الدعوة حشدت قبائل خولان مجاميع كبيرة من مقاتليها، معلنة انضمامها لجبهات القتال ضد السعودية وحلفاءها في مختلف الجبهات.

وكانت خولان رفضت إبداء أي موقف من حادثة الصالة الكبرى، حتى ظهور نتائج التحقيق، علما بأن فريق التحقيق المشترك، أكد مسؤولية التحالف، عن القصف الذي أوقع مئات القتلى والجرحى، بينهم قيادات عليا في البلاد.

واحتشد اليوم الاثنين ، المئات من قبائل خولان، في منطقة جحانة، بمحافظة صنعاء، معلنين البدء بتجهيز المقاتلين من جميع قبائلها السبع، والتوجه إلى جبهات القتال ردا على مجزرة القاعة الكبرى ، مؤكدة الأخذ بالثأر عن كافة المجازر التي ارتكبها طيران التحالف.

وتعتبر قبائل خولان، من أعتى وأكبر القبائل اليمنية، وأكثرها شراسة، علما بأنها ظلت خلال العامين المنصرمين في موقف محايد بين قوات الشرعية والانقلابيين، إلا أن حادثة الصالة الكبرى، جعلت من هذه القبائل تعلن النفير إلى جانب الحوثيين.

وبالرغم من إعلان التحالف وفريق التحقيق، أن القصف تم بناء على معلومات مغلوطة من جهات في هيئة الأركان العامة اليمنية، إلا أن المحتشدين من قبائل خولان اليوم، أعلنوا موقفهم النهائي، والمتمثل في التوجه للقتال ضد السعودية وحلفائها، ثأرا لضحايا الصالة الكبرى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
20730
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©