الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تفاصيل تُنشر لأول مرة.. مليشيا الحوثي تحتجز 20 عنصراً من الاستخبارات الأمريكية وقوات المارينز في صنعاء
تفاصيل تُنشر لأول مرة.. مليشيا الحوثي تحتجز 20 عنصراً من الاستخبارات الأمريكية وقوات المارينز في صنعاء
الاربعاء, 23 نوفمبر, 2016 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تفاصيل تُنشر لأول مرة.. مليشيا الحوثي تحتجز 20 عنصراً من الاستخبارات الأمريكية وقوات المارينز في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تحدث مصدر عسكري رفيع في قوات الجيش الوطني «أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية أخرى باتت هي العائق الأكبر في الوقت الراهن أمام إنهاء الانقلاب في اليمن وتقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه العاصمة صنعاء».

ونقل موقع «المشهد اليمني» عن المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه- قوله «أن الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بإدارتها الأخيرة المنتهية خلال الأيام القادمة تصر على ضرورة المشاورات مع الحوثيين وإيقاف الحرب بأي حال».

وذكر المصدر «أن الولايات المتحدة تسعى من خلال إيقاف تقدم قوات الجيش والمقاومة على الإفراج عن 20 من الاستخبارات الأمريكية وقوات المارينز لايزالون في صنعاء منذ اندلاع عمليات عاصفة الحزم».

وأكد المصدر " أن الحوثيين احتجزوا العسكريين الأمريكيين إلى جانب موظفين أوروبيين ومدرسين يعملون في تدريس اللغة الإنجليزية في صنعاء لابتزاز تلك الدول بضرورة إيقاف الحرب وتقدم قوات الجيش والمقاومة باتجاه صنعاء .

وقال المصدر " أن السفير الأمريكي لدى اليمن أبلغ الحكومة اليمنية رسمياً أن تقدم قوات الجيش نحو صنعاء وإنهاء الانقلاب داخل صنعاء أمر غير مقبول ويعتبر خط أحمر بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .

وأشار المصدر " إلى أن وزير الخارجية " جون كيري " يسعى بكل جهد إلى الإفراج عن العسكريين الأمريكيين عبر وساطات عمانية وإيرانية مقابل صفقات واتفاقيات سياسية معينة مع الحوثيين .

وأوضح المصدر " أن من بين الصفقات توقيع الوزير " كيري " خطياً للحوثيين برفع أسماء زعيم الجماعة " عبدالملك الحوثي " وقيادات في الصف الأول من الجماعة من قائمة العقوبات الدولية المفروضة عليهم .

وعن دور الرئيس السابق قال المصدر " أن قيادات عليا مقربة من " صالح " أبلغت الوزير " كيري " أن المتحتجزين الأمريكيين في صنعاء مصيرهم بيد الحوثيين وليس للرئيس السابق والقوات الموالية له أي صلة بالموضوع .

في الصعيد ذاته قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي لقوات الجيش الوطني اللواء " محسن خصروف " في تصريح للجزيرة قبل قليل " أن الدول الكبرى باتت هي العائق الأكبر أمام تقدم الجيش والمقاومة إلى صنعاء .

وأضاف " لو دعونا وشأننا لكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم داخل العاصمة صنعاء .

وتبرر أمريكا إيقاف تقدم القوات الحكومية نحو صنعاء بحجة أن الحوثيين قد يعملون على تصفية الجنود الأمريكيين في صنعاء إذا وصلت قوات الجيش فعلياً إلى العاصمة صنعاء أو على الأقل لن يكون العسكريين الأمريكيين في مأمن حال حدوث معارك داخل العاصمة صنعاء .

يشار إلى أن المصدر ذاته كشف في وقت سابق " أن مساعي الوزير " كيري " تهدف إلى منع تقديم الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المحاكمة بعد انتهاء فترة ولايته في 20 يناير من العام المقبل بحجة تعريض القوات الأمريكية للخطر .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4679
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
بصراحة كلام لتبرير عجز الجيش الوطني
Wednesday, 23 November, 2016 02:20:57 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



3
جوى كيري يرد
Wednesday, 23 November, 2016 12:20:15 PM
جوى كيري يرد
جوى كيري يرد

هذه مصرحية فقط لدعم الحوثيين على تخريب اليمن


2
عذر اقبح من ذنب
Wednesday, 23 November, 2016 11:39:33 AM
متابع
عذر اقبح من ذنب

من قال لابتهم يبقون في صنعاء الا بغرض اخراج هذه المسرحية الهزلية بأن سبب إعاقة تقدم الجيش الوطني هو وجود قوات أمريكية وليس مشروع إيراني امريكي في المنطقة عموما هم عسكر وليس المفروض على العسكر الا القتال والنصر او الموت مثلهم مثل كل قوات جيوش العالم .
على الشرعية التقدم في تحرير ارضها وعدم قبول فكرة ان تكون أي منطقة في بلادنا خط احمر لأي طرف كان لأنه ساعتها لن تكون هذه شرعية بل تابع لدولة أخرى ..
يكفي تراخِ العسكر الامريكان ليسوا افضل من دماء أبنائنا ونسائنا وشبابنا وشيباتنا في تعز او أي محافظة أخرى ..

على أمريكا ان تدبر امورها لإطلاق مرتزقتها من اسر الحوثة بالتواصل مع طهران او بأي وسيلة ام القول بأن صنعاء خط احمر هذا مرفوض شعبيا ويجب ان يرفض على مستوى القيادة .


1
سلملم
Wednesday, 23 November, 2016 09:15:03 AM
سلام
سلملم

هدره فارغ

يذكرنا بأحتجاز 50 امريكيا في السفاره الامريكيه في ايران عام 79

وبعدين اتضح انها مسرحية

نفس الكذبة لن تنطلي علينا مره اخرى

هههههههه




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©