الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «ويكيليكس» يكشف الدور الأمريكي الخفي في اليمن
«ويكيليكس» يكشف الدور الأمريكي الخفي في اليمن
الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 09:38:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون
الحوثيون

*يمن برس - متابعات
كشف موقع "ويكيليكس"، أن الولايات المتحدة سلمت اليمن السلاح على مدى سنوات قبل اندلاع النزاع بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتضمنت المنشورات 500 وثيقة من مراسلات السفارة الأمريكية في صنعاء.

وذكرت "روسيا اليوم"، أن "الملف اليمني" ضم إثباتات موثقة تؤكد أن الولايات المتحدة سلحت ودربت ومولت القوات المسلحة اليمنية في السنوات السابقة عندما جرى التحضير للحرب الحالية، وتضمنت قائمة الأسلحة، الطائرات والسفن ووسائل النقل، كما زودت الولايات المتحدة اليمن كذلك بأجهزة بيومترية لتحديد الهوية.

وقال مؤسس "ويكيليكس"، جوليان أسانج، إن الحرب في اليمن تسببت في تهجير ونزوح 3.5 ملايين شخص وشدد على أن تغطية الحرب في اليمن باللغة الإنجليزية قليلة على الرغم من قيام الولايات المتحدة بتوريد كميات كبيرة من القنابل وعلى الرغم من تورطها العميق في القتال الدائر هناك.

ونوه أسانج عن أن اليمن يتمتع بأهمية إستراتيجية كبيرة جدا لأنه يشرف على مضيق باب المندب البحري الهام – حيث يجري عبر قناة السويس نقل 11% من صادرات النفط العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس تعود إلى فترة (2009-2013)، عندما كانت هيلاري كلينتون تشغل منصب وزيرة الخارجية الأمريكية وكذلك خلال أول عامين من تولي، جون كيري الوزارة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2509
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©