الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / سياسي سعودي: إيران مصدومة من تقارب ترامب مع الملك سلمان
سياسي سعودي: إيران مصدومة من تقارب ترامب مع الملك سلمان
الأحد, 05 فبراير, 2017 02:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سياسي سعودي: إيران مصدومة من تقارب ترامب مع الملك سلمان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أكد السياسي السعودي "الدكتور عبد الحفيظ محبوب" أن إيران وحلفاءها أصيبوا بصدمة قاسية ومؤلمة من عدم وضع الرئيس الأمريكي ترامب "السعودية" على قائمة الدول التي منعت مواطنيها من دخول الولايات المتحدة.

وأضاف "محبوب" في تصريحات صحفية: "علاوة على ذلك اتصاله بالملك سلمان واتفاقهما على مواجهة أنشطة إيران في المنطقة بعد فترة ذهبية مرت بها إيران تسرح وتمرح في عهد أوباما، وهو ما فرض على المملكة بقيادة الملك سلمان اتخاذ قرار عاصفة الحزم لوقف التمدد الإيراني، كما اتفقا على التطبيق الصارم للاتفاق النووي مع إيران، والتصدي لأنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وكذلك محاربة الإرهاب ومساعدة اللاجئين عبر إنشاء مناطق آمنة".

وشدد السياسي السعودي على وجوب استثمار السعودية للظروف العالمية في مرحلة التحول التي يمر بها العالم، خصوصًا أن وادي السيليكون ينتفض على قرار الحظر الأمريكي، وهي ردود فعل حادة من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين على قيود تمنع دخول المهاجرين، في مأزق يعيد علاقة واشنطن بصناع التقنية إلى نقطة الصفر.

وأضاف: "هناك قلق يجتاح دوائر الصناعة في ألمانيا من التخلف الرقمي، حيث براعة الهندسة في ألمانيا ذات شهرة عالمية، لكن قطاع تكنولوجيا المعلومات فيها يتخلف عن سيليكون، فعلى مدى قرون كانت ألمانيا هي المحرك الرئيس للابتكار في العالم، لكن هذا اختفى الآن".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1856
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©