الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بعد التكتم لأكثر من عام..الحوثيون يكشفون عن مصرع الرجل الثالث في الجماعة
بعد التكتم لأكثر من عام..الحوثيون يكشفون عن مصرع الرجل الثالث في الجماعة
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 09:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«طه المداني» في صورة قديمة مع زعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي»
«طه المداني» في صورة قديمة مع زعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي»

*يمن برس - متابعات
كشفت جماعة الحوثي المسلحة الإنقلابية في اليمن عن مصرع القيادي العسكري طه المداني، ولم تجرؤ الجماعة على الإفصاح أين ومتى قتل، وكشفت جماعة الحوثي على لسان ناشطين مقربين منها مصرع المداني حيث نعى الناشط الحوثي عبدالملك المداني الصريع.

وكتب الوادعي في صفحته على موقع “فيسبوك” أمس الاثنين: “نم يا سيدي.. وكأن الحرب لم تخلق إلا لتخلد الأبطال من أمثالك.. أكثر من عام ونصف منذ رحيلك ولهفة الشوق تحن إليك”.

وأكد أن القيادي طه المداني قتل قبل أكثر من عام ونصف دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن تاريخ وطبيعة العملية التي أدت إلى مصرعه.

وقالت مصادر محلية أن المداني يعتبر من أخطر القيادات الحوثية والتي يعتقد أنه قتل في معارك دمت في محافظة الضالع اليمنية نهاية العام الماضي.

وظلت جماعة الحوثي تتكتم على خبر مصرعه منذ ذلك الوقت حتى اليوم خوفاً على معنويات عناصرها الميدانيين في جبهات القتال وحتى يتم محاولة إيجاد شخصية بحجم المداني لتحل محله القيادي والتنظيمي.

ويعتبر المداني من أخطر القيادات الإنقلابية في اليمن والتابعة للمليشيات الحوثية حيث تم تعيينه في وزارة الداخلية التابعة للإنقلابيين مشرفاً عليها مطلع العام 2015 وكان عضواً فيما يسمى باللجنة الأمنية العليا، وكان القيادي طه المداني (شقيق القيادي يوسف المداني) من الشخصيات القليلة المقربة من زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وقالت مصادر أن المداني كان ضمن الخلية الأمنية التي كانت تديرها أجهزة المخابرات الإيرانية وضباط في الحرس الثوري وكان يعتبر العنصر المخابراتي الأهم والأبرز داخل الحركة.

و الصريع طه المداني هو من قام بإستيراد أبشع أساليب التعذيب بحق المختطفين من إيران بعد تدريبه على أيدي خبراء إيرانيين في الحرس الثوري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2335
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©