الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش الوطني يستعد لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم مُعارض للانقلابيين في الجنوب
أول عملية في اليمن لا تستهدف الحوثيين والمخلوع
الجيش الوطني يستعد لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم مُعارض للانقلابيين في الجنوب
السبت, 11 فبراير, 2017 02:37:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش الوطني يستعد لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم مُعارض للانقلابيين في الجنوب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قال مصدر عسكري ان القوات الحكومية اليمنية، تجري استعدادات واسعة لشن عمليات عسكرية واسعة، ضد تنظيم القاعدة في جنوب اليمن.

ونقلت «الإتحاد» الإماراتية عن المصدر تأكيده إستعداد قوات الشرعية اليمنية في محافظة أبين جنوب البلاد، لشن عمليات عسكرية واسعة خلال الأيام المقبلة للتصدي لتنظيم «القاعدة» الذي عاد للتمركز في بعض المناطق وأنشأ معسكرات لتدريب عناصره،.

وأضاف المصدر العسكري، أن استعدادات تجري في معسكر «اللواء 15 ميكا» في أبين من أجل الدفع بعدد من الكتائب التي تم تدريبها وتأهيلها خلال الفترة الماضية ونشرها في مدن لودر والوضيع ومودية بغية تأمينها من التنظيم الإرهابي، فيما سيتم توجيه قوات أخرى باتجاه «عقبة ثرة» في مديرية لودر لتعزيز جبهات القتال والتصدي للميليشيات الانقلابية التي تحاول التقدم باتجاه المديرية والسيطرة عليها. 

وتعد هذه العملية التي يعتزم الجيش الوطني تنفيذها أول عملية عسكرية واسعة تستهدف جماعة وتنظيم مسلح غير الانقلابيين وحلفهم المتمثل بحزب الرئيس المخلوع وجماعة الحوثي.

وحاول تنظيم القاعدة الظهور خلال الأشهر الماضية كمعارض عسكري للتمدد الحوثي في جنوب اليمن، لكنه لم يدخل في مواجهات مباشرة مع مليشيات الانقلاب التي تتهمها الحكومة اليمنية وحلفاءها بالمساهمة في توسع مناطق نفوذ القاعدة وتنظيم داعش في اليمن.

وكان قائد المنقطة العسكرية الرابعة، اتهم في وقت سابق الرئيس المخلوع صالح ومليشيات الحوثي، بالوقوف وراء التحركات الأخيرة لتنظيم القاعدة، والعمليات الإرهابية والهجمات التي يقوم بها التنظيم في أبين.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16527
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
القاعده صناعه شماليه لتخريب استقرار الجنوب
Saturday, 11 February, 2017 08:17:52 AM
حمود
القاعده صناعه شماليه لتخريب استقرار الجنوب

المخلوع من الدحابشه الحوثى دحباشى والقاعده صناعه الدحابشه واولها العنايه منذ استدعائهم من افغانستان فى بدايه التسعينيات والى اليوم ...
اغلب قيادات القاعده فالجنوب القوا القبض عليهم عندما ولى الامر لاهل الجنب فى مكافح القاعده واصبحوا سجناء لدى التحالف ومن خلال التحقيق اصبح لدول الاقليم والعالم فكره عن هذا التنظيم وكيف تسلل الى جزيره العرب واصبح مركزه فى البيضاء الشماليه اما غرفه العمليات فهى موجوده بصنعاء عاصمه الجمهوريه العربيه اليمنيه




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©