الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزارة التربية توجه بمنع توزيع كتب الجزء الثاني من المنهج الدراسي الواردة من صنعاء (وثيقة)
وزارة التربية توجه بمنع توزيع كتب الجزء الثاني من المنهج الدراسي الواردة من صنعاء (وثيقة)
الإثنين, 27 فبراير, 2017 10:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة التربية توجه بمنع توزيع كتب الجزء الثاني من المنهج الدراسي الواردة من صنعاء (وثيقة)

*يمن برس - خاص
وجهت وزارة التربية والتعليم، بالحكومة الشرعية، جميع مدراء عموم مكاتب التربية في محافظات الجمهورية، بمنع توزيع كتب الجزء الثاني، من المناهج الدراسية للعام الجاري 2017، الواردة من فرع مطابع الكتاب المدرسي بصنعاء.

وأوضحت الوزارة في تعميم صدر اليوم الإثنين، أنه تبين من خلال فحص كتب الجزء الثاني التي تم طباعتها في مطابع الكتاب المدرسي بصنعاء، أنها قد تعرضت للتحريف والتعديل من منظور ضيق، خلافا لقرار الوزير رقم 3 لعام 2016، والذي نص على اعتماد الكتب المدرسية للعام 20134.

ونص التعميم على منع طباعة الكتب التالية:
كتاب اللغة العربية للصف الأول الأساسي، كتاب اللغة العربية للصف الثاني أساسي، كتاب اللغة العربية للصف الخامس الأساسي، وكتاب اللغة العربية للصف التاسع.

كما نص التعميم على منع توزيع طبعة كتاب القرآن الكريم والتربية الإسلامية للصف الأول أساسي، وكتاب مادة القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، للصف الثاني، وكتاب التربية الاجتماعية، للصف الثالث الابتدائي.

وشدد التوجيه على ضرورة قيام مدراء مكاتب التربية، بالنزول الميداني إلى المدارس للتأكد من عدم تناول هذه الكتب المحرفة، في أوساط التلاميذ.

كما وجه بدعوة مجلس الآباء والأمهات، لعقد اجتماعات استثنائية لتعريفهم بمخاطر محتوى هذه الكتب، والتحريفات الخطيرة، بما يمكنهم من وضع تدابير كفيلة بعدم وصولها إلى أبنائهم وبناتهم.
يمن برس - وزارة التربية توجه بمنع توزيع كتب الجزء الثاني من المنهج الدراسي الواردة من صنعاء (وثيقة)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9954
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©