الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حجة: جمعية الإصلاح ودار القرآن مقرات عسكرية ومراكز تدريب للحوثيين على يد خبراء حزب الله
حجة: جمعية الإصلاح ودار القرآن مقرات عسكرية ومراكز تدريب للحوثيين على يد خبراء حزب الله
الخميس, 20 أبريل, 2017 04:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حجة: جمعية الإصلاح ودار القرآن مقرات عسكرية ومراكز تدريب للحوثيين على يد خبراء حزب الله

*يمن برس - حجة
حولت ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عددا من مقرات ومنظمات المجتمع المدني (جمعيات ودور قران) الى مقار خاصة بميليشياتها ، ومراكز تاهيل وتدريب لعناصرها في خطوة اعتبرها مراقبون محليون تهدد التعايش السلمي ومصادرة للمنظمات المجتمعية المكملة للسلطات الرسمية .

واكدت مصادر مطلعة، ان الميليشيات حولت مقر جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بمركز المحافظة منذ ما يقرب العامين، الى مركز تأهيل لعناصرها خاصة القيادات الميدانية ، بمشاركة خبراء لبنانيين يتبعون حزب الله الارهابي .

وافادت المصادر بان الميليشيات اقتحمت مقر مؤسسة يماني في عبس وحولته لثكنة مسلحة تبعث منها مقاتليها بجبهتي حرض وميدي لقربها منهما، كما تتخذ من مقر المؤسسة مخازن للسلاح والدعم الغذائي .

واوضحت المصادر بان المتمردين حولوا مؤخرا  مبنى دار القرآن الكريم التابع لمؤسسة العطاء والتنموية والواقع في حارة الغرابي وسط المدينة، إلى وكر لعناصرهم ، مستخدمة امكانيات الدار لصالح تمويل مسلحيها بالغذاء والسلاح والايواء .

واشارت المصادر إلى تنظيم المليشيات عدد من الدورات الثقافية ذات الطابع الطائفي ، لرجال الأمن وقيادات السلطة المحلية والشباب، تسمم من  خلالها افكارهم وندفعهم لاعتناق المذهب الشيعي.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية تستغل الاوضاع المادية الصعبة لطلاب الجامعة الذين تستقطبهم المؤسسات والجمعيات، وتحاول التغرير بهم ودفعهم للمشاركة في جبهات القتال ليتفاجأ كثير من اولياء الامور بمقتل ابنائهم دون علمهم بمشاركاتهم في المعارك .

وكانت المليشيات الانقلابية باشرت منذ اول وهلة لانقلابها المشؤوم، باقتحام مقار حزب الاصلاح بمركز المحافظة وعدد من المديريات خاصة عبس، وصادرت محتوياتها في صورة تعكس همجيت الانقلابيين ومنهجيتهم الرامية لتقويض العمل الخيري والسياسي في المجتمع.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
748
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©