الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الحوثيين يقر الاحتفال بذكرى اجتياح صنعاء وثورات سبتمبر وأكتوبر لرفد الجبهات ..تفاصيل
رئيس الحوثيين يقر الاحتفال بذكرى اجتياح صنعاء وثورات سبتمبر وأكتوبر لرفد الجبهات ..تفاصيل
الأحد, 17 سبتمبر, 2017 08:27:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صالح الصماد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صالح الصماد

*يمن برس - صنعاء
أعلنت جماعة الحوثيين، أنها ستحتفل بذكرى سيطرتها على صنعاء في 21 سبتمبر، عبر فعاليات رسمية في العاصمة، كما قررت الاحتفال بأعياد الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر، بفعاليات رسمية، في صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه صالح الصماد، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى المشكل من تحالف (الحوثي-صالح)، مع محافظي المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، يوم أمس السبت، وفق ما نشرت الوكالة الخاضعة لهم في صنعاء.

وأقر الاجتماع أن تكون الفعاليات الاحتفالية، بما أسموه «ثورة 21 سبتمبر» (تاريخ سيطرتهم على العاصمة عام 2014)، مركزية في العاصمة صنعاء فقط.

وقررت الجماعة أيضاً الاحتفال بالعيدين؛ الـ55 لثورة 26 من سبتمبر/أيلول، والـ54 لثورة 14 أكتوبر/تشرين أول، عبر فعاليات رسمية على مستوى مركز العاصمة ومحافظاتها.

وقامت ثورة 26 سبتمبر/أيلول في عام 1962، وأطاحت بحكم الأئمة الذين كانوا يحكمون شمالي اليمن، وتبعتها في العام التالي ثورة 14 أكتوبر/تشرين أول ضد الاحتلال البريطاني جنوبي البلاد.

وأشار الصماد خلال الاجتماع إلى «أهمية توظيف الاحتفالات هذا العام بكل المناسبات لتحريك المجتمع والقوى الفاعلة فيه نحو الجبهات».

وكان الحوثيون قد أعلنوا في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمهم الاحتفال بذكرى السيطرة على صنعاء في ميدان السبعين، قرب منزل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الذي يشهد تحالفهم معه تصدعا كبيرا.

ولم توضح وكالة الحوثيين الأسباب التي دعت المليشيات للاحتفال في صنعاء فقط، لكن مراقبون توقعوا أن يكون ذلك ضمن تفاهمات مع حزب «المؤتمر الشعبي» الذي يتزعمه صالح، والذي يرى فيها مناسبة خاصة بالحوثيين فقط.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3503
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©