الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت
بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت
الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 09:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
يواصل الحوثيون افتتاح المقابر ودفن ضحاياهم، التي كان آخرها افتتاح أكبر مقبرة في منطقة شبام كوكبان بمحافظة المحويت شمال غرب العاصمة صنعاء.

وتستمر جماعة الحوثي بإرسال عشرات القتلى والجرحى بشكل يومي تحت وطأة هجوم المقاومة الشعبية في المحافظات المحررة وجبهات القتال التي تحرقها مقاتلات التحالف العربي ، معلنه بذالك انتاج مقابر جديدة في كل مكان تطأه فيه اقد على التراب اليمني، ناشرين بذلك ثقافة الموت تحت مظلة قداسة الشهداء.

أبرز ما جلبته إيران إلى المجتمع اليمني، منذ دخولها عبر الانقلابيين الحوثيين، هو ثقافة ترتيب المقابر وتزيين القبور بالورود والرياحين، ووضع صور القتلى، وإضافة إلى إرسالها خبراء الحروب والموت، للعمل بجوار المسلحين، لم تنس طهران أن تبعث أيضا بخبراء تصميم المقابر وتخطيطها، لتكرس مفهوم الموت في الشارع اليمني، بدلا من مفهوم الحياة والتنمية البشرية، وصنعت نموذجها في مختلف المناطق التي يوجد بها حليفها الحوثي، بدءا من صعدة الفقيرة التي تحتضن مقبرة “القرضين” التي تُعد أكبر مقبرة على مستوى اليمن، وصولا إلى صنعاء التاريخية.

مع أن اليمنيين اعتادوا احترام كرامة الموتى، منذ الأزل، لكن النموذج الجديد الذي أظهره الحوثيون، هو نموذج إيراني، طبقه الحوثيون على اعتبارات عنصرية وجهوية، فهناك مقابر من يسمون “القناديل”، وهم أبناء الأسر المرموقة، ومقابر خاصة لمن يطلق عليهم “الزنابيل”، وهم المقاتلون من عامة الشعب. حيث تختلف من حيث الشكل والعناية وفخامة التصميم، وهذا التزيين يُشعر الناظرين بالحفاوة والتقدير، ليخدعوا بذلك كثيرا من الناس البسطاء، ويجتذبون مزيدا من المقاتلين المضللين إلى حرائق المعارك الخاسرة، بينما يبقى السادة في مساكنهم الآمنة.

يمن برس - بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت

يمن برس - بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت

يمن برس - بالصور.. الحوثيون يفتتحون مقبرة جديدة في شبام كوكبان بالمحويت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1846
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©