الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المليشيات تكشف عن صناعاتها الصاروخية وتتوعد بمفاجأة باليستية من طراز بركان ومندب ..تفاصيل
تمتلك صواريخ متطورة مداها يصل إلى 1400كيلومتر
المليشيات تكشف عن صناعاتها الصاروخية وتتوعد بمفاجأة باليستية من طراز بركان ومندب ..تفاصيل
الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 12:09:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المليشيات تكشف عن صناعاتها الصاروخية وتتوعد بمفاجأة باليستية من طراز بركان ومندب ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشف نائب الناطق باسم قوات الانقلابيين في اليمن، عن صواريخ باليستية جديدة، تمكنت المليشيات من صناعتها وتطويرها من صواريخ روسية وكورية، قادره على الوصول إلى مدى 1400كم في عمق الاراضي السعودية.

وقال العقيد/عزيز راشد خلال مقابلة مع وكالة «سبوتنيك» الروسية، إن المليشيات تمكنت خلال الثلاث السنوات من تطوير ترسانتها الصاروخية.

وأضاف: إن «الصواريخ التي يتم إطلاقها على السعودية، هى صواريخ يمنية مائة في المائة ومصنعة محلياً، لكنها تشبه الصواريخ الروسية والكورية الشمالية، وعمليات زيادة المدى في الصواريخ الحالية خضعت للأبحاث العلمية على مدار الثلاث سنوات الماضية، وتمت عملية تطوير مرحلية إلى أن وصلت اليوم إلى ما يقارب الـ1400 كم».

وتحدث راشد عن تشريح من وصفهم بالخبراء والاكاديميين للصواريخ الروسية والكورية، وتمكنهم من صناعة صواريخ أقوى منها.

وزعم ناطق جيش الانقلابيين عن مفاجأة صاروخية قادمة، وهي من  «هي من نفس السلسة “بركان 1،2” وسيأتي بركان ثلاثة قريباً، وهناك “مندب 1″ و”مندب 2” وهكذا في سلسلة التطوير، وهناك مركز أبحاث وقوة تصنيعية وعقول، وتلك هى نواة لأي قاعدة تصنيعية».

وكان التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، أعلن في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية؛ من أجل سدّ الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية، والتي تسببت في استمرار تهريب الصواريخ والعتاد العسكري، إلى المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وجاء هذا القرار، عقب استهداف الحوثيين العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي، تجاوز مداه 900 كيلو متر، وتبين لاحقاً دور إيران في إنتاج هذه الصواريخ، وتهريبها إلى الحوثيين.

وسمحت قوات التحالف العربي، لاحقاً، باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن، عبر مطاري عدن وسيئون، وعودة النشاط إلى ميناء عدن، الخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية في البلاد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6983
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©