الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يقاطعون جلسات بمجلس النواب صنعاء و30 عضوا فقط يحضرون الجلسات
الحوثيون يقاطعون جلسات بمجلس النواب صنعاء و30 عضوا فقط يحضرون الجلسات
الخميس, 23 نوفمبر, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يقاطعون جلسات بمجلس النواب صنعاء و30 عضوا فقط يحضرون الجلسات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
قاطع برلمانيون محسوبون على جماعة الحوثي، هذا الأسبوع ما شهد تراجعاً ملحوظاً في عدد أعضاء المجلس الذي بدأ يتلاشى في جلساته في العاصمة صنعاء.

ونقل مراسل "يمن مونيتور" إن عدد أعضاء المجلس بلغ عددهم 30 عضو فقط في مجلس النواب ولم يحضر سوى ممثلين حزب الرئيس اليمني السابق، طوال الأسبوع الجاري وهو ما يعني اجتماع شكلي.

ولا يُشكل عدد أعضاء الحوثيين قيمة تذكر إذ أنَّ المجلس ذو أغلبية لـ"صالح" عدا عِدة أعضاء موالين للجماعة المسلحة لا يتجاوز عددهم العشرة نواب. ويبلغ عدد أعضاء المجلس الفعلي (301) وحسب الدستور لا ينعقد المجلس إلا بنصف هذا العدد. ومعظم هؤلاء البرلمانيين متواجدون خارج البلاد ويدعمون حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال مراسلنا: كشفت المقاعد الفارغة بمجلس النواب في جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي عن تواجد 30 عضو فقط في المجلس أما المقاعد الأمامية والمواجهة لرئيس الجلسة يحيى الراعي فقد خصصت الحكومة غير المعترف بها دولياً وممثليهم.

مقاطعة جماعة الحوثي دفعت بأعضاء مجلس النواب الموالون لحزب "صالح" إلى وضع تساؤلات علنية أمام رئيس الجلسة يحيى الراعي وطرح الموضوع كمشكلة حقيقية تعصف ببرلمان صنعاء، إذ أنهم يقولون إنهم لا يجدون سبباً للمقاطعة.

البرلماني عبدالرحمن الأكوع، الموالي علي عبدالله صالح الرئيس السابق، أعلنها في جلسة هذا الأسبوع، حضرها مراسل "يمن مونيتور" قائلاً: العلاقة ليست سوية والعلاقة لا تقوم على الاحترام المتبادل والعلاقة الآن لا تقوم على الدستور والقانون، نحن في مجلس النواب مستعدين لأن تقولوا لنا أنَّ الأخطاء الموجودة في مجلس النواب ونحن على استعداد ان نتراجع عن الخطأ، اليوم مجلس النواب لن يكون عبارة عن محلل لنهب وسرقة بعض الفاسدين ولن نكون غطاء للفاسدين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القاطعة لم تكن الأولى فقد شهد يوم 12 من شهر مارس /آذار 2017 بداية مقاطعة برلمانيين محسوبين على جماعة الحوثي ووصفوها بالفتنة ونقل مراسل "يمن مونيتور" مقاطعة جميع الموالين لـ"جماعة الحوثي" الجلسات المنعقدة، في مجلس برلمان جماعة (الحوثي/صالح) بالعاصمة اليمنية صنعاء، إثر خلافات حادة حول تأخير صرف المرتبات في العاصمة صنعاء".

وتتحاشى وكالة الأنباء اليمنية سبأ (الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي) نشر صور جلسة أعضاء مجلس النواب كما في العادة وتستمر الوكالة بنشر أخبار تؤكد مواصلة المجلس لعقد جلساته بينما لم يصرح الخبر عن مجريات الجلسة واكتفى بعرض بيانات ترحيبيه واستنكاريه لتكتم عن خبر غياب ممثلي الحوثيين للجلسات.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2617
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©