الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يحولون عشرات المساجد والجامعات إلى سجون سرية لقيادات واعضاء المؤتمر
الحوثيون يحولون عشرات المساجد والجامعات إلى سجون سرية لقيادات واعضاء المؤتمر
الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2017 08:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يحولون عشرات المساجد والجامعات إلى سجون سرية لقيادات واعضاء المؤتمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشفت منظمة دولية معنية بالحقوق والحريات، استحداث مليشيات الحوثيين الانقلابية في اليمن، عشرات السجون الجديدة لاعتقال قيادات واعضاء المؤتمر الشعبي العام المناوئين لهم في صنعاء والمحافظات.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات (مقرها جنيف)، في بيان لها، إن جماعة الحوثي المسلحة استحدثت سجوناً جديدة لاعتقال مناوئيها، وابدت  قلقها ازاء تصاعد انتهاكات الحوثي ضد أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام القاطنين في مناطق سيطرهم. بعد أقل من شهر على تصفية زعيم الحزب، علي عبدالله صالح على أيدي مسلحي الجماعة.

وأضافت المنظمة في بيانها الإثنين –حصل يمن برس على نسخه منه- أن الحوثيين حولوا عدداً من المساجد والجامعات إلى سجون ومراكز احتجاز كمسجد حذيفة في قاع القيضي وجامعة 21 سبتمبر الطبية في منطقة حِزيَز جنوبي صنعاء.

وأكدت المنظمة أنها «رصدت خلال الأسابيع الماضية تزايدا ملحوظاً لجرائم القتل، والاختطاف، والنهب والتدمير للممتلكات الخاصة»، فضلاً عن عمليات تهجير لعشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بـالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأشار البيان إلى توثيق المنظمة «تدمير عدد من المباني السكنية والتجارية بشكل كلي أو جزئي، بسبب الاشتباكات الأخيرة في العاصمة صنعاء، كان أبرزها تدمير مجمع "سام مول" التجاري، ومجمع "الكميم" التجاري، لكنها أوضحت أنها "لم يتمكن فريقها من الالتقاء بالضحايا؛ بسبب نزوح البعض، ومن عاد منهم إلى منزله تعذرت مقابلته؛ بسبب الوضع الأمني الخطير، ومنع الحوثيين إجراء لقاءات مع المواطنين أو حتى تصوير الأماكن المتضررة.

وطالبت المنظمة بتجنيب المدنيين النزاعات المسلحة، داعية إلى تشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات، كما طالبت المنظمات التي تعمل في مناطق سيطرة الحوثيين إلى كشف وتوثيق جرائمهم ومساعدة الرأي العالمي في معرفة ما يدور في صنعاء من انتهاكات.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4955
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©