الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / حيدر العبادي يطلب 100 مليار دولار من الملك سلمان
حيدر العبادي يطلب 100 مليار دولار من الملك سلمان
الخميس, 18 يناير, 2018 06:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حيدر العبادي يطلب 100 مليار دولار من الملك سلمان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  تقديم الدعم للعراق في إعادة إعمار المناطق المحررة، وذلك عبر رسالة خطية أكد فيها أن بلاده بحاجة الى 100 مليار دولار لذلك.

واستقبل العاهل السعودي صباح اليوم بالرياض سلمان الجميلي، وزير التخطيط العراقي، الذي يحمل رسالة خطية من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن اللقاء شهد “استعراض العلاقات الثنائية، والتأكيد على أهمية مجلس التنسيق السعودي العراقي في تنمية التعاون وتعزيزه، بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات”.

ووصل الجميلي، أمس الأربعاء، إلى الرياض على رأس وفد حكومي، في زيارة رسمية إلى السعودية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، ضمن مجلس التنسيق بين البلدين.

وشكل العراق والسعودية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مجلسًا يعنى بالتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وقال الجميلي، في بيان له أمس، إن “الزيارة تهدف إلى فتح آفاق التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.. فضلًا عن توقيع مذكرات تفاهم في عدة مجالات”.

وتحسنت العلاقات بين العراق والسعودية في الأشهر الأخيرة، بعد عقود طويلة من التوتر بين الدولتين في أعقاب اجتياح النظام العراقي السابق للكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وأجرى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الـ 19 والـ20 من حزيران/ يونيو الماضي، زيارة رسمية إلى السعودية، هي الأولى منذ تسلمه منصبه نهاية عام 2014.

واتفق، في أعقاب مباحثات مع العاهل السعودي، على تأسيس “مجلس تنسيقي” للارتقاء بعلاقاتهما إلى “المستوى الإستراتيجي”، عقد أول اجتماعاته بحضور العبادي والملك سلمان تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11076
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©