الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة اليمنية تطلب من السعودية والإمارات إرسال خبراء ماليين للإشراف على البنك المركزي
الحكومة اليمنية تطلب من السعودية والإمارات إرسال خبراء ماليين للإشراف على البنك المركزي
الجمعة, 19 يناير, 2018 01:07:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي اليمني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعات
طالبت الحكومة اليمنية، كل من السعودية، والإمارات، بإرسال خبراء ماليين لمساعدتها في وضع الخطط المالية ومراقبة الأموال والاشراف على الوديعة السعودية الـ2مليار دولار. جاء ذلك، خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، (جنوب البلاد)، وفد المملكة العربية السعودية برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر.

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) فقد وجه رئيس الوزراء، دعوة للأشقاء في مؤسسة النقد السعودي، ومن دولة الامارات العربية المتحدة ، إلى إرسال خبراء ماليين لمساعدة اخوانهم في وضع الخطط ومراقبة الأموال والاشراف على هذه المكرمة، حتى لا يترك مجال للمشككين والمضللين ، بحسب تعبيره.

وثمن رئيس الوزراء توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان في إنقاذهم للريال اليمني من السقوط والاقتصاد من الانهيار، ودعم البنك المركزي، منوهاً إلى أن الوديعة سوف يتأثر بها الشعب اليمني قاطبة وسعر الصرف في تناقص مستمر من لحظة اعلان المذكرة.

وقال "ان المملكة العربية السعودية تحملت العبئ الأكبر، ولن ينسى الشعب اليمني تضحيات السعودية التي تجلت في عاصفة الحزم، مشيراً إلى أن اليمنيون سوف يتذكرون هذه الوقفة الجديدة في دعم الاقتصاد على مدى التاريخ.

وتابع "المعركة والنصر اليوم هي في صف الشرعية، لدينا ولديكم العزيمة في العودة إلى صنعاء، وصنعاء تعني لنا الحفاظ على يمن آمن ومستقر، وجهود المملكة في اتجاه استعادة العاصمة صنعاء من قبضة المليشيات التي لا تخفى على أحد".

من جانبه، أكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار وأن القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره، وأن القرار السامي لخادم الحرمين الشريفين صدر لدعم واستقرار اقتصاد اليمن من خلال الوديعة المالية للبنك المركزي بملياري دولار أمريكي.

وأشار الى وقوف المملكة إلى جانب اليمن من خلال العمل السياسي، ودعم البنية التحتية والاقتصاد والتعليم والصحة وشتى مناحي الحياة وأن هذا نهج المملكة امام اخوانهم في اليمن، وكانت المملكة أول من رحب بالاتفاق بين اليمنين للانتقال السلمي للسلطة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتوافقات السياسيّة.

وكانت وكالة واس الحكومية، أعلنت أمس الاربعاء، اصدار العاهل السعودي الملك سلمان، توجيهاته بإيداع ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3424
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©