الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي يعلن نتائج غاراته «الخميس» على مواقع في مطار صنعاء الجديد
التحالف العربي يعلن نتائج غاراته «الخميس» على مواقع في مطار صنعاء الجديد
الجمعة, 02 نوفمبر, 2018 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف العربي يعلن نتائج غاراته «الخميس» على مواقع في مطار صنعاء الجديد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
كشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، عن نتائج استئناف العملية العسكرية التي يقودها ضد الحوثيين في اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، إن تنفيذ التحالف عملية "الديلمي" فجر اليوم أحبط هجوماً إرهابياً لجماعة الحوثي". دون أن يفصح عن ماهية الهجوم.

وأضاف أن العملية، شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار، مؤكداً أن كافة العمليات المشبوهة تحت مراقبة قوات التحالف.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي تستخدم مطار صنعاء الدولي للتدريب على الطائرات بدون طيار، فيما نجحت عملية الديلمي في إحباط هجوم إرهابي، واستهدفت ضمن ذلك مخابئ تحت الأرض، ومخازن للطائرات بدون طيار.

وأوضح المتحدث العسكري أن جماعة الحوثي أن ترفض جهود المجتمع الدولي، وخصوصاً من أعضاء مجلس الأمن للحل السياسي، مشدداً على أنها يجب أن تنصاع للإرادة الدولية وإرادة الشعب اليمني.

وكانت مقاتلات التحالف نفذت في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، عملية استهداف مواقع إطلاق صواريخ باليستية ومحطات أرضية لطائرات دون طيار تابعة للحوثيين في صنعاء.

وقال سكان إن عدة غارات شنها التحالف الليلة الماضية استهدفت "قاعدة الديلمي الجوية" وغارات أخرى استهدفت "عمد" بقاع القيضي.

على الصعيد، أعلن التحالف اعتراض قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي، اليوم، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه نجران جنوبي المملكة دون أن يسفر عن إصابات.

يأتي ذلك، في ظل تصاعد الدعوات الدولية، للأطراف اليمنية والتحالف العربي، بضرورة وقف الحرب، والبدء بإجراء محادثات سلام. 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15984
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©