الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا تحتجز جماعة الحوثي عشرات النساء في صنعاء وتعذبهن في سجون سرية
هكذا تحتجز جماعة الحوثي عشرات النساء في صنعاء وتعذبهن في سجون سرية
السبت, 19 يناير, 2019 04:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا تحتجز جماعة الحوثي عشرات النساء في صنعاء وتعذبهن في سجون سرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - ترجمة: الموقع بوست
قالت وكالة "أسوشيتدبرس" إن جماعة الحوثي تقوم باحتجاز عشرات النساء في اليمن وتعذبهن في سجون سرية بالعاصمة صنعاء دون تقديمهم للمحاكمة أو اتهامهم بجريمة.

وأشارت الوكالة في تقرير لها الى هذه الظاهرة أثيرت من قبل المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والتي أكدت قيام الحوثيون بتعذيب المعتقلات وابتزاز عائلاتهم.

وقالت المنظمة اليمنية لمكافحه الاتجار بالبشر انها حصلت على معلومات جديده تبين ان المتمردين يقترفون فضائع وحشيه مثل "الإساءة والتعذيب والاختفاء القسري للنساء والفتات في السجون السرية وغير الشرعية

ونقلت الوكالة عن رئيس منظمة الاتجار بالبشر قوله إنه تلقى معلومات من عائلات، ومحتجزات سابقات، ومصادر أخرى بينت أن الحوثيون قاموا خلال الأشهر الماضية باعتقال نساء تحت مزاعم اتهامهن بالبغاء والتعاون مع السعودية.

وأشارت الوكالة الى نفي وزاره الداخلية التي يديرها المتمردون هذه الادعاءات، وانها مجرد إشاعات تصدر من "أفواه المرتزقة" الغرض منها "تشوية صوره الأجهزة الأمنية"، إضافة الى نفيها  أيضا وجود سجون سريه واعتقالات غير قانونيه وتعسفية ، وتعهدها بملاحقه الأشخاص الذين يقفون وراء التقارير. 

كما افاد محام حقوقي يمني الخميس لوكالة فرانس برس ان هناك نساء اعتقلن من المقاهي والحدائق خلال الأشهر الماضية. وفي حديثه بشرط عدم الكشف عن هويته خشيه السلامة الشخصية، أشار الى ان عائلاتهم تقوم بالبحث عن بناتهم المفقودات.

وذكرت ان هذه الاعتقالات تأتي بعد التصريحات التي أطلقها زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي مؤخرا والتي حذر فيها قد مما يسمي "بالحرب الناعمة" ضد الحوثيين من قبل أعدائهم، لافتا إلى "أخلاقهم وخطاياهم الفاسدة".

وأظهرت تحقيقات اجرتها الوكالة في الشهر الماضي ان آلاف اليمنيين سجنوا على ايدي الميليشيا الحوثية خلال السنوات أربع سنوات من الحرب الأهلية الطاحنة في اليمن.

وعاني العديد منهم من التعذيب الشديد-حيث تم تحطيم وجوههم بالهراوات، وتم تعليقهم بالسلاسل من المعصمين أو أعضائهم التناسلية لأسابيع في كل مره، وإحراق أجسادهم بالأسيد.

وتأتي الإفادات حول المعتقلات من النساء في الوقت الذي يحضر فيه ممثلو الأطراف المتحاربة في اليمن لإجراء محادثات حول تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها في السويد الشهر الماضي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1290
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©