الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يرفضون مقترحاً جديداً للمبعوث الأممي بفك الحصار وفتح مطار صنعاء
الحوثيون يرفضون مقترحاً جديداً للمبعوث الأممي بفك الحصار وفتح مطار صنعاء
الاربعاء, 06 فبراير, 2019 07:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يرفضون مقترحاً جديداً للمبعوث الأممي بفك الحصار وفتح مطار صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر في وزارة الخارجية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء " إن الجماعة رفضت مقترحاً جديداً للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء الأسبوع الماضي فيما يخص مطار صنعاء الدولي .

و قالت المصادر وفق نيوز يمن " إن المبعوث الأممي إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث، أبلغ قيادة المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن)، خلال زيارته الأخيرة لصنعاء، اعتزامه الدعوة لجولة مفاوضات جديدة نهاية شهر فبراير الجاري إذا توافرت الظروف الملائمة.

وقال المصادر " إن غريفيث اقترح أن تجري الجولة القادمة في سويسرا أو ألمانيا، وأن الدولتين أبديتا استعدادهما لاستضافة جولة جديدة من المفاوضات.

وأضافت " أن غريفيث اقترح قبول المليشيات بفتح مطار صنعاء وتحويله إلى مطار داخلي، كما كان وفد الشرعية قد طرح في مفاوضات السويد، وأن غريفيث أكد للمليشيات أن ذلك سيسهم في قدرته على إقناع التحالف وحكومة هادي بقبول الذهاب نحو جولة جديدة حتى في حال عدم استكمال بقية الملفات، وخصوصاً ملف الحديدة والانسحاب منها ومن الموانئ.

وحسب المصادر الحوثية في صنعاء فإن مليشيات الحوثي رفضت طرح غريفيث وأصرت على أن يفتح المطار للرحلات الدولية والتجارية أو يظل مغلقاً.

جدير بالذكر أن بيان مجلس الأمن، أشار إلى موضوعات الحديدة والأسرى وتعز وخلا تماماً من أية إشارة لموضوع مطار صنعاء، وهو ما يؤكد فشل المبعوث الأممي في إقناع المليشيات بمقترحاته لفتح المطار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2798
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




 
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©