الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي
تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي
السبت, 16 فبراير, 2019 06:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت وثائق خاصة صادرة من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عن رفض أحد وكلا الغاز بالجمهورية المدعو مراد حمود المفزر، من أبناء محافظة المحويت، والذي يسيطر على سوق الغاز بالمحافظة وبقية المحافظات الخاصعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، رفض بالسماح للجنة الفنية التابعة للهيئة بفحص ميزان محطة التعبئة، وضبطه وفقاً للاوزان المحددة لتعبئة اسطوانات الغاز.
 
وذكرت الوثائق أن "المفزر" بواسطة المسؤول المباشر  للمحطة" المحويت" المدعو همدان الغيثي رفض السماح لفريق الفني للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بفحص ميزان المحطة، والذي سبق انذار مالك المحطة  لأكثر من مرة من قبل الهيئة أن المحطة خارج فنياً عن الجاهزية.
 
وفي مذكرة أخرى طالبت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، السلطة المحلية بمحافظة المحويت بضبط المحطة لخروجها فنياً عن الجاهزية، والذي سيسهم هذا الخروج بالتلاعب باوزان اسطوانات الغاز، ومضاعفة معاناة المواطنين.
 
وتفيد أحصائيات رسمية صادرة من شركة الغاز بصافر، إن "المفزر" يمتلك (400) مقطورات غاز، والعديد من محطات الغاز في مختلف محافظات الجمهورية، والتي منها ثلاث محطات تابعة لأمانة العاصمة، من اصل خمس محطات غاز مخصصة لامانة العاصمة، والتي أبرزها محطة الخمسين، التي تعتبر المخزن الرئيسي للحوثيين من مادة الغاز، وثلاث محطات في محافظة المحويت (محطة المحويت - محطة شبام - محطة الطويلة) من اصل خمس محطات غاز رئيسية مخصصة للمحافظة، والذي يتم تزويدهن يوميا من شركة الغاز بصافر بأربع مقطورات غاز بسعر (1110 ريال) لاسطوانة الغاز الواحدة، والتي تباع في محافظة المحويت ب(7000) ريال، بعد التلاعب باوزان الاسطوانات، إضافة إلى محطات في محافظات اخرى.
 
ووفقاً للتقرير الصادر من غرفة عمليات الغاز المشتركة أن شركة صافر للغاز زودت محطة (المحويت) للغاز التابعة "للمفزر" خلال العام 2018 ب(108) مقطورة تحمل كمية(2762.3) طن من الغاز، والواصل إلى المحطة (37) مقطورة تحمل (971) طن من الغاز المنزلي فقط، وبقية مقطورات الغاز ذهبت للأسواق السوداء.
 
واكدت مصادر خاصة أن "المفزر" سيزور يوم غداً السبت الموافق 16/2/2019م شركة الغاز بصافر لطلب زيادة مقطورتين غاز يومياً لتغطية الطلب في محطة المحويت للغاز المضبوطة بمحضر من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، والتي تتلاعب باوزان اسطوانات الغاز، والكميات المخصصة للمحطة.
 
يمن برس - تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي

يمن برس - تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
62973
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©