الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش اليمني يدحر مليشيا الحوثي ويتقدم في مديريتي ميدي وحرض
الجيش اليمني يدحر مليشيا الحوثي ويتقدم في مديريتي ميدي وحرض
الأحد, 09 يونيو, 2019 12:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش اليمني يدحر مليشيا الحوثي ويتقدم في مديريتي ميدي وحرض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت قوات الجيش اليمني ،السبت ، أنها حررت مساحة 10 كيلو متر من الحوثيين في مديريتي حرض وميدي شمالي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان له على صفحته "فيس بوك" إن قوات الجيش حققت انتصارات واسعة صباح اليوم بتحرير10كيلو مترات من مزارع النسيم والعديد من القرى فضلا عن الخط الاسفلتي الرابط بين ميدي وحرض وقطع خطوط تعزيزات المليشيا شمالي المحافظة.

ونقل المركز عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح ،قوله"، إن الجيش اجتاز قرابة 15 كيلو مترات وتمكن من تطهير "مزارع النسيم ومزراع الخضراء والحاشدي والمراني والخميسي وبني عاتي وقرى المطارية والحجاورة والمخازن والكدمة والشعوب والقص والعمريه وذهب حجر والمشايبة والخنحر و بني فراص ووادي رحبان".

وأضاف اللواء الركن يحيى صلاح ان المنطقة الخامسة أصبحت تجتاز دفاعات العدو، وتنفذ عمليات هجومية باستمرار، مبشرا بمزيد من النصر لا سيما بعد تطهير هذه الاماكن الصعبة في تحصيناتها والاف الالغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا لإعاقة تقدم الجيش.

يذكر أن مساحة مزارع النسيم تبلغ ما يقارب عشرة كيلو متر مربع وتتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية ثكنة عسكرية نظرا لكثافة الأشجار بها التي تعمل على إخفاء الأسلحة الثقيلة فيها.

وتدور معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/أيلول2014م، وتدخل تحالف تقوده السعودية دعماً للحكومة الشرعية في مارس/أذار2015م.
​​​​​​​


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
36633
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©