الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / معياد يطالب مكافحة الفساد بفريق تفتيش على مصروفات البنك المركزي
معياد يطالب مكافحة الفساد بفريق تفتيش على مصروفات البنك المركزي
السبت, 07 سبتمبر, 2019 10:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حافظ معياد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
حافظ معياد

*يمن برس - متابعة خاصة
طالب محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بتكليف فريق تفتيش على مصروفات البنك الداخلية خلال العامين 2018-2019.

وفي مذكرة رسمية نشرها مركز إعلام البنك على "فيسبوك" اليوم السبت، خاطب معياد رئيس الهيئة القاضي أفراح بادويلان بتشكيل الفريق للنزول إلى البنك لتثبيت “شفافية واستقلالية البنك.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المركز الإعلامي للبنك إن هذه الخطوة اتخذت لتثبت قيادة البنك حقيقة "شفافية واستقلالية البنك من خلال إصدار تقارير رسمية تعزز الجهود الرامية للحصول على مساعدات المجتمع الدولي بهدف استقرار المؤشرات الإقتصادية، والحد من مؤشرات الفقر، والمجاعة، وتعزيز مؤشر الاستقرار النقدي، وأسعار الصرف، ومؤشرات كفاية المخزون السلعي للحد من المعاناة الإنسانية".

وأشار إلى أن البنك المركزي يسعى إلى تجاوز الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلد، وما ترتب عليها من هدر مقدرات الإقتصاد، ونزيف الموارد السيادية عبر النأي بنفسه، وتجنيب عمل البنك تبعات تلك الصراعات، موضحاً حرص قيادة البنك على تجسيد مبدأ الشفافية.

وأكد أن البنك المركزي اليمني يواجه متطلبات كثيرة خلال مساعيه للحصول على تلك المساعدات الدولية، وتحديداً فيما يتعلق بتنفيذ مبادئ الشفافية؛ والاستقلالية، وتطبيق السياسات الحديثة الخاصة بإجراءات مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
455
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©