الصفحة الرئيسية / طب وصحة / التفاح .. وفوائد يجهلها الكثير
التفاح .. وفوائد يجهلها الكثير
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 04:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التفاح .. وفوائد يجهلها الكثير

*يمن برس -


يحتوي التفاح على الألياف والعناصر المضادة للأكسدة ومادة الفلافنويد، التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة التي تسبب السرطان والأمراض المزمنة.

وبحسب موقع Medical news today فإن شرب عصير التفاح، يؤدي إلى تحفيز ناقل عصبي مهم في الدماغ يعرف بـ"أسيتيل كولين"، وبالتالي يساهم في الوقاية من أمراض الدماغ المتعلقة بالذاكرة كالزهايمر والخرف.

ووفقًا لدراسة سابقة فإن شرب عصير التفاح يساعد على تحسين الذاكرة لدى فئران التجارب التي سبق لها أن عانت من أعراض الخرف، وذلك بحسب موقع سكاي نيوز.

ويقول خبراء الصحة إن العناصر الغذائية الموجودة في التفاح تساهم في الوقاية من أمراض خطيرة مثل اضطرابات القلب وارتفاع ضغط الدم وداء السكري.

وينصح الخبراء من يريدون التخلص من الوزن الزائد، بتناول التفاح، وتحتوي الفاكهة الواحدة من الحجم المتوسط على ما يقارب 100 سعرة حرارية فقط.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
391
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©