الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / شبيه الآيفون يظهر في روسيا بعد 2100 سنة من قبره
شبيه الآيفون يظهر في روسيا بعد 2100 سنة من قبره
الأحد, 08 سبتمبر, 2019 07:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شبيه الآيفون يظهر في روسيا بعد 2100 سنة من قبره

*يمن برس -

تم اكتشاف القطعة الغامضة في قبر يعود لمصممة أزياء قديمة، أطلق عليه علماء الآثار اسم "ناتاشا"، والتي يُعتقد أنها عاشت خلال حقبة شيونجو في منغوليا القديمة، في القرن الثالث قبل الميلاد. وتم اكتشاف هذا الأثر خلال تجفيف خزان كبير صنعه البشر قديما في سيبيريا.

وعلى الرغم من أن هذا الكشف الفريد يشبه الهاتف الذكي تماما، إلا أنه ليس سوى نوع من الأحجار الكريمة السوداء المرصعة بمجموعة رائعة من الأحجار الكريمة والمجوهرات. ومن بين الحجارة الكريمة التي تغطيها: الفيروز والعقيق واللؤلؤ. ويعتقد علماء الآثار أن "ناتاشا" كانت ترتدي هذه القطعة كحزام للزينة، كما تنقل صحيفة الصن البريطانية.

يذكر أن هذا ليس هو الاكتشاف الأول من نوعه الذي توصل إليه علماء الآثار، فقد كشفت بعثات سابقة عن جثث أخرى من عصور ما قبل التاريخ مدفونة مع الأدوات التي كانوا يستخدمونها في التجارة. إحدى الجثث مثلا تعود لنسّاجة، تم دفنها مع مغزلها الخشبي المعبأ داخل كيس خياطة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
163
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©