الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصدر: الحكومة الشرعية تبلغ السعودية موقفها من البيان الأخير المشترك مع الإمارات وتوضح السبب
مصدر: الحكومة الشرعية تبلغ السعودية موقفها من البيان الأخير المشترك مع الإمارات وتوضح السبب
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 10:06:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع الحكومة اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
اجتماع الحكومة اليمنية

*يمن برس - مأرب
قال مصدر حكومي رفيع " إن الحكومة اليمنية أبلغت الجانب السعودي للبيان الأخير المشترك بين الحكومة السعودية والإماراتية بشأن الأحداث في المحافظات الجنوبية على خلفية التمرد المسلح لمليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً.

واكد المصدر في تصريح نشرته أخبار اليوم الصادرة من مأرب"  أن الحكومة الشرعية أبلغت الجانب السعودي رفضها للبيان المشترك الصادر عن السعودية والأمارات وصدر امس الأول جملة وتفصيلاً .  وأشار المصدر إلى أن الجانب الحكومي مازال متمسكاً بمواقفه السابقة.

وأوضح أن الجانب الحكومي ينظر اليوم إلى الإمارات كدولة معادية، لا يمكن القبول باستمرار اَي وجود لها في اليمن أو نشاط في إطار التحالف العربي. 

وَقّال المصدر الحكومي إن الحكومة تتمنى من جانب الأشقاء السعوديين إلا يسمحوا للإمارات بممارسة مزيد من الاستفزازات.

  هذا وكان قد صدر بيان سعودي إماراتي مشترك- أمس الأول- أكدتا فيه أنهما عملتا "وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة". 

وأكدت الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن،
وفي سبيل ذلك تعلن حكومتا البلدين استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني". 

وشدد البيان على استمرار دعم الحكومة اليمنية لهزيمة المشروع الإيراني ومليشيات الحوثي.  وأكدت الرياض وأبو ظبي على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1150
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©