الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٨ مساءً
التعليم العالي تناقش مع السفير الروسي زيادة منح التبادل الثقافي 

التعليم العالي تناقش مع السفير الروسي زيادة منح التبادل الثقافي 

قش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، اثناء لقائه لسفيرالروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، أوجه التعاون بين اليمن وروسيا بمجال التعليم العالي وسبل تعزيزها، وتجديد اتفاقية التعاون وزيادة منح التبادل الثقافي.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية زيارة وزير التعليم العالي ووفد من الجامعات اليمنية بالمناطق المحررة إلى عدد من الجامعات الروسية التخصصية، وكذا التطرق إلى عدد من القضايا التي تخص الطلاب اليمنيين بالجامعات الروسية.
من جانبه أكد السفير الروسي، اعتماد بلاده زيادة عشر منح جديدة ابتداءً من بداية العام القادم إضافة لما هو معتمد حالياً، وجدد تأكيد دعم بلاده للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. معرباً عن أمله بإيقاف الحرب وإحلال السلام الدائم والشامل المبني على مرجعيات الأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وإنهاء معاناة اليمن واليمنيين.
وأشاد الوزير باسلامة، بالدعم المقدم من الجانب الروسي لليمن من خلال توفير عدد من المنح الدراسية بعدد من المجالات المختلفة سنوياً، وذلك في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين .. آملاً زيادة عدد المنح المقدمة لاستفادة الطلاب اليمنيين منها.

 

الخبر التالي : المركزي يعلن عن المصارفة  لتوفير العملة الاجنبية  من اجل مستوردي المشتقات النفطية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات