الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ماهي استراتيجية كبار السن التي أعلنت الحكومة استعدادها لإطلاقها ؟
ماهي استراتيجية كبار السن التي أعلنت الحكومة استعدادها لإطلاقها ؟
الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 09:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعبيرية

*يمن برس - متابعات
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمّال، عن استعداد وزارتها لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الخاصة بكبار السن، بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات والوزارات ذات العلاقة.

وأوضحت الكمّال في تصريح لوكالة سبأ، بمناسبة اليوم العالمي لرعاية المسنين، إن هذه الاستراتيجية، تشمل العناية الصحية والنفسية والاجتماعية، ورعاية شامله لكبار السن، بالتعاون والتنسيق المانحين والمنظمات الدولية، مشيرة إلى ان يتم التنسيق لاستكمال اعداد الاستراتيجية خلال المرحلة القادمة.

ولفتت إلى أن الوزارة بادرت لإعداد استراتيجية كبار السن؛ نظراً لحجم المعاناة الكبيرة التي تعاني منها هذه الفئة في كافة الخدمات، نظراً للظروف التي مرت بها الدولة والحكومة خلال السنوات القليلة الماضية؛ بسبب الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي على الشعب وادى الى تقليص الخدمات على كافة فئات الشعب.

وهنأت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل " كبار السن" في يومهم العالمي متمنية لهم موفور الصحة، مشيرة الى ان هذه اليوم يعد فرصة للوقوف بجدية امام نضالات هذه الفئة وتدارس معاناتهم وعمل الحلول المناسبة لتوفير احتياجات كبار السن.

ويعاني كبار السن في اليمن من أوضاع معيشية واجتماعية صعبة، خصوصا مع غياب الموازنات المخصصة لدور رعاية كبار السن، وكذلك محدودية عدد الدور المخصصة لهم، والتي لا يبلغ عددها في الجمهورية اليمنية كاملة سوى أربعة دور فقط، وتتوزع في أربع محافظات: أمانة العاصمة وعدن وتعز والحديدة، وتحتضن 200 مسن من الجنسين على الأكثر.

هذا وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن فئة كبار السن (65 عاماً وما فوق) تصل في اليمن إلى 4% من إجمالي عدد السكان البالغ 25 مليون نسمة، وهو ما يراه الباحثون رقماً كبيراً، حيث يصل عددهم تقريباً إلى مليون نسمة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
512
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©