الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أول تعليق للحكومة اليمنية على طرد المليشيا مسؤول أممي في صنعاء
أول تعليق للحكومة اليمنية على طرد المليشيا مسؤول أممي في صنعاء
الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 11:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أول تعليق للحكومة اليمنية على طرد المليشيا مسؤول أممي في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
ادانت الحكومة اليمنية طرد مليشيا الحوثي لممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن "العبيد احمد العبيد" المسئول الدولي عن ملف حقوق الإنسان في اليمن، وسحب تصريح سفره وإجبار طائرته على الإقلاع عقب دقائق من هبوطها بمطار صنعاء الدولي.

 وزير الإعلام معمر الإرياني بشدة إقدام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على طرد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن "العبيد احمد العبيد" المسئول الدولي عن ملف حقوق الإنسان في اليمن، وسحب تصريح سفره وإجبار طائرته على الإقلاع عقب دقائق من هبوطها بمطار صنعاء الدولي.

وقال وزير الاعلام اليمني "معمر الارياني" ان ما قامت به مليشيا الحوثي من اعتداء ضد المسؤول الأممي يؤكد  على مضيها في تحدي المجتمع الدولي واستمرار جرائمها الوحشية بحق المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتها.. مشيراً إلى أن هذا الاعتداء جاء على خلفية تقرير سلط الضوء على الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بما في ذلك العنف الجنسي ضد النساء في معتقلات الحوثي.

وطالب الارياني في سلسلة تغريدات له على حسابه في "تويتر الأمم " الامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإعلان الحقائق للعالم والرأي العام الدولي حول هذا التصرف الأرعن، وعدم التغطية على جرائم المليشيا الحوثية وعدم الرضوخ لممارساتها القمعية التي لم يسلم منها حتى مسئولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الانسان.

وكانت مليشيا الحوثي قد طردت اليوم ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن "العبيد احمد العبيد" المسئول الدولي عن ملف حقوق الإنسان في اليمن، وسحب تصريح سفره وإجبار طائرته على الإقلاع عقب دقائق من هبوطها بمطار صنعاء الدولي. كتحد واضح وصريح للمجتمع الاممي .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
609
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©