الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٥٠ مساءً
من الارشيف

مليشيا الحوثي تحذر من كارثة !

رت مليشيا الحوثي الانقلابية  اليوم  من كارثة انسانية بسبب نفاد مخزون الوقود خلال عشرة أيام.
وقالت الجماعة إن المخزون النفطي المتبقي لا يكفي لأكثر من عشرة أيام، محذرة من كارثة إنسانية في اليمن هي الأكبر من نوعها في العالم، في مختلف القطاعات الحيوية، وأشارت أن احتجاز السفن لن يرضخ الجماعة بل سيمثل حافزا للتحرك إلى الجبهات.

واوضح  متحدث وزارة الصحة التابعة للحوثيين يوسف الحاضري لقناة "المسيرة"  البابعة للمليشيا بأن أكثر من 120 مستشفى و3000 مركز صحي ومستشفيات خاصة وصيدليات ومختبرات وبنوك الدم مهددة بكارثة إن استمر منع ما أسماه "العدوان" وصول المشتقات النفطية.

ونقلت القناة عن مصدر صحي آخر أن ساعات العمل في المستشفيات  تم تقليصها بسبب انعدام الطاقة وشح المشتقات النفطية ما يهدد حياة المرضى.

من جهته قال المدير التنفيذي لصندوق النظافة في صنعاء التابع للحوثيين محمد شرف الدين إن انعدام المشتقات النفطية سيؤدي إلى كارثة بيئية نتيجة توقف 400 إلى 450 سيارة نظافة عن العمل.

وكان وزير النفط التابع للحوثيين قد أكد -في مؤتمر صحفي عقده اليوم في صنعاء- تزايد عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة عرض البحر قبالة موانئ الحديدة، من قبل التحالف بقيادة السعودية والإمارات، رغم التحذيرات من كارثية التداعيات الإنسانية، وأوضح أن عدد سفن صار بعد اضافة السفينتين الجديدتين 9 سفن، جرى تفتيشها وترخيصها أمميا.

بعد ان شهدت صنعاء ازمة حادة في الوقود خلال الاسبوعيين الماضيين .

الخبر التالي : قوات العمالقة تكشف عن سبب تعزيزاتها الى عدن ( فيديو)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات