الصفحة الرئيسية / محليات / تكريم أوائل خريجي الثانوية العامة في تعز وجامعة خاصة تمنحهم 74 منحة مجانية
تكريم أوائل خريجي الثانوية العامة في تعز وجامعة خاصة تمنحهم 74 منحة مجانية
السبت, 12 أكتوبر, 2019 05:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بتعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بتعز

*يمن برس - تعز
 

كرمت السلطة المحلية صباح اليوم السبت أوائل خريجين الثانوية العامة في المحافظة وذلك برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان وبدعم من جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي الحفل الذي حضرة عدد من مدراء المكاتب التنفيذيه والمديريات والدكاترة والاكادمين وعدد من مدراء ورئاساء الجامعات الاهلية ألقي وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة السلطة المحلية والذي هنا فيها ابنائة وبناته الطالبات حيث قال : "تغمرني الفرحة و أنا أبعث لأبنائي الطلاب والطالبات الأوائل الذين حصدوا اليوم ثمرة جهود اثنا عشر عاماً من التحصيل العلمي المتواصل، وقد تحقق اليوم حلمهم في هذا النجاح الباهر". 

وتابع، "أنتم مستقبل اليمن الواعد الذي ينتظره آبائكم و ينتظره الوطن الذي سيبنى على سواعدكم فبالعلم والمعرفة تبنى الاوطان وتتحقق التنمية."، لافتاُ إلى أن نجاح اليوم هو بداية مشوار جديد ينتظر المتفوقين في الجامعات اليمنية والعربية و الدولية .

ووجه وكيل أول محافظة تعز دعوته للطلاب إلى تصويب و حسن اختيار التخصصات، و ستكون السلطة المحلية إلى جانبهم، والوطن بأمس الحاجة إلى العلم الذي ستؤسس به دولتنا المدنية، دولة النظام والقانون في يمننا الاتحادي، بعيداً عن الجهل والتخلف الذي زرعه أعداء الوطن.

وأكد الدكتور المخلافي أن السلطة المحلية تعمل على إيلاء العملية التعليمة كل الجهد والاهتمام انطلاقا من إداركنا التام لأهميته في صناعة الوعي ، وغرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية ، بما يضمن صناعة أجيال قادرة على النهوض بالبلد ، لاستعادة وجوده وفاعليته في عالم يتقدم وينمو سريعا .

مثمنناً كل الجهود التي بذلت لاستعادة عملية التعليم بمحافظة تعز ، مؤكدين على الاستمرار في تطوير وتجويد التعليم ، وتفادي كل أوجه الاختلالات والقصور .

واشاد الدكتور المخلافي بدور جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا بدعم بمثل هذه الاحتفالات مؤكدا أن مثل هذه الاحتفالات هي الوجه الحقيقي لمدينة تعز، والذي حاولت الحرب تغييره، لكن تعز تثبت انها منبع التعليم والثقافة والسلام.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالواسع شداد الى أن التكريم للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الاولى على مستوى المحافظة  للشهادة الثانوية هو تكريم لكل الطلاب المتفوقين والمجتهدين .. وحافزا لمزيد من الاجتهاد والتنافس بين الطلاب من جهة والمدارس من جهة اخرى.

وفي كلمة الجامعة الذي ألقها رئيس جامعة الجند الدكتور محي الدين القباطي والذي نوه إلى نشأة الجامعة والنهوض بها خلال فتره قصيره مهنأ الطلاب بهذا النجاح متننيا لهم مستقبل أفضل وأعلن الدكتور القباطي عن تقديم الجامعة (٧٤) منحة كاملة للطلبة الأوائل بالمحافظة.

هذا وشهد الاحتفال العديد من الكلمات و القصائد الشعرية والوصلات الفنية والغنائية المعبرة عن النجاح البهيج والتي نالت استحسان الحاضرين .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
476
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©