الخميس ، ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٠ مساءً
قيادي جنوبي:

قيادي جنوبي: "حوار جدة كشف لنا 3 حقائق جوهرية عن “الشرعية”

ل عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساعد الأمين العام للمجلس، "فضل الجعدي" ، إن حوار جدّة الجاري بين حكومة هادي ، وقيادة المجلس الانتقالي، ”بيّن ثلاث حقائق جوهرية، ظهرت على السطح“.

وأشار الجعدي، إلى أن أولى هذه الحقائق هي أن ”الشرعية بقضّها وقضيضها تحت هيمنة حزب الإخونج ويسيطر على كل قراراتها“، في إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن).

وأضاف أن الحقيقة الثانية، هي أن ”حزب الإخونج يقف وراء كل الانكسارات والفشل طوال خمس سنوات“، فيما كانت الحقيقة الثالثة – بحسب الجعدي – هي أن ”المجلس الانتقالي أكثر حرصًا على شرعية هادي وعلى جهود التحالف“.

من جهة أخرى، تساءل رئيس الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي الجنوبي، اللواء، أحمد سعيد بن بريك، عن ما يجري في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، التي استقبلت في غضون خمسة أيام عددًا من وزراء حكومة هادي ، بينهم وزير الداخلية، أحمد الميسري، ووزير النقل، صالح الجبواني.

وقال بن بريك على تويتر، ”ماذا يجري في سيئون؟! من خلال إعادة وهرولة من فشلوا في عدن إليها، وهل التحالف على علم بنشاطهم المريب وهل سقطت التهدئة؟ سؤال يضعنا أمام محك انكسار التهدئة ”.

وتحتضن المملكة العربية السعودية، محادثات غير مباشرة، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ لبحث الأزمة السياسية التي نشبت في جنوب اليمن، في شهر أغسطس/ آب الماضي.

الخبر التالي : "Whatsapp"حتى لايستهلك بياناتك ! الحل في أربع خطوات .

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 710.00 705.00
ريال سعودي 186.00 185.00
كورونا واستغلال الازمات