الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي جنوبي: "حوار جدة كشف لنا 3 حقائق جوهرية عن “الشرعية”
قيادي جنوبي: "حوار جدة كشف لنا 3 حقائق جوهرية عن “الشرعية”
الأحد, 20 أكتوبر, 2019 02:03:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قيادي جنوبي: "حوار جدة كشف لنا 3 حقائق جوهرية عن “الشرعية”
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
قال عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساعد الأمين العام للمجلس، "فضل الجعدي" ، إن حوار جدّة الجاري بين حكومة هادي ، وقيادة المجلس الانتقالي، ”بيّن ثلاث حقائق جوهرية، ظهرت على السطح“.

وأشار الجعدي، إلى أن أولى هذه الحقائق هي أن ”الشرعية بقضّها وقضيضها تحت هيمنة حزب الإخونج ويسيطر على كل قراراتها“، في إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن).

وأضاف أن الحقيقة الثانية، هي أن ”حزب الإخونج يقف وراء كل الانكسارات والفشل طوال خمس سنوات“، فيما كانت الحقيقة الثالثة – بحسب الجعدي – هي أن ”المجلس الانتقالي أكثر حرصًا على شرعية هادي وعلى جهود التحالف“.

من جهة أخرى، تساءل رئيس الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي الجنوبي، اللواء، أحمد سعيد بن بريك، عن ما يجري في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، التي استقبلت في غضون خمسة أيام عددًا من وزراء حكومة هادي ، بينهم وزير الداخلية، أحمد الميسري، ووزير النقل، صالح الجبواني.

وقال بن بريك على تويتر، ”ماذا يجري في سيئون؟! من خلال إعادة وهرولة من فشلوا في عدن إليها، وهل التحالف على علم بنشاطهم المريب وهل سقطت التهدئة؟ سؤال يضعنا أمام محك انكسار التهدئة ”.

وتحتضن المملكة العربية السعودية، محادثات غير مباشرة، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ لبحث الأزمة السياسية التي نشبت في جنوب اليمن، في شهر أغسطس/ آب الماضي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1749
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©