الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثي يعتزم بدء التشغيل الجزئي لشبكة الكهرباء الوطنية في صنعاء
الحوثي يعتزم بدء التشغيل الجزئي لشبكة الكهرباء الوطنية في صنعاء
الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 08:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثي يعتزم بدء التشغيل الجزئي لشبكة الكهرباء الوطنية في صنعاء

*يمن برس - صنعاء
تقوم المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثي بإعادة تشغيل محطات الكهرباء الحكومية. ونقلت صحيفة الثورة الصادرة من صنعاء والناطقة باسم الجماعة عن مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء خالد راشد أن العمل جاري لتنفيذ عدد من برامج الصيانة في محطات التوليد وخطوط النقل ومحطات التحويل.


 وأوضح راشد أن تشغيل المحطات سوف يكون بشكل جزئي من محطات ( رأس الكثيب – باجل – ذمار- إب – صنعاء ) بعد رفع الأحمال في محطتي ( رأس الكثيب) إلى 80 ميجاوات و( محطة حزيز ) إلى 30 ميجاوات في المرحلة الأولى و40 ميجاوات خلال المرحلة الثانية.

 يشار إلى أن كل محطات توليد الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات وخاصة منها الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي توقفت عن العمل أثناء الحرب وأهمها محطة مأرب الغازية.

 ويعتمد المواطنون على الطاقة الشمسية في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بالإضافة إلى ظهور محطات كهربائية تجارية يشتكي المواطنون أن أسعارها غالية، حيث يصل الكيلو الواحد من الاستهلاك الكهربائي إلى 300 ريال يمني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1878
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©