الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محافظ سقطرى يوجه مكتب الصحة برفع الجاهزية لمواجهة (كيار)
محافظ سقطرى يوجه مكتب الصحة برفع الجاهزية لمواجهة (كيار)
الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 05:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محافظ سقطرى يوجه مكتب الصحة برفع الجاهزية لمواجهة (كيار)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
وجه محافظ سقطرى "رمزي محروس"، اليوم  مكتب الصحة والسكان العامة برفع الجاهزية القصوى والاستعداد التام بكافة الكوادر الطبية والطواقم الصحية تحسباً لأي طارئ قد يخلفه إعصار "كيار".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء باللجنة الأمنية والعسكرية ووكلاء المحافظة والمكاتب التنفيذية لمناقشة تأثيرات العاصفة المدارية "كيار" التي من المتوقع أن تضرب سواحل البحر العربي بما فيها جزيرة سقطرى، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 وأقر الاجتماع تفعيل خطة الطوارئ وحشد الإمكانيات لمواجهة العاصفة المدارية "كيار" وبما يسهم في الحفاظ على سلامة مواطني أرخبيل سقطرى وتقليل الأضرار المترتبة عليه.

كما أقر الاجتماع تشكيل فرق دعم ومساندة من المتطوعين في الأجهزة الأمنية والعسكرية التي ستكون في الميدان أثناء وصول العاصفة المدارية سواحل الجزيرة، ورفع درجة الجاهزية والإجراءات الاحترازية المناسبة لتفادي المخاطر المتوقعة.

وعلى صعيد ذي صلة، أقر المكتب التنفيذي بمحافظة المهرة شرقي اليمن تشكيل لجنة طوارئ مصغرة برئاسة الأمين العام وعضوية كل من مدير أمن المحافظة ورئيس غرفة العمليات المشتركة وسكرتير المحافظ وعدد من المكاتب التنفيذية، لمواجهة التداعيات المحتملة للعاصفة المدارية "كيار" التي من المتوقع يصل تأثيرها سواحل محافظة المهرة، كما أقر الاجتماع التنسيق مع قيادة التحالف لتوحيد الجهود للمساعدة في تجاوز الأخطار المتوقعة والتعزيز بعدد من الآلات والمعدات، على أن تبقى في حالة انعقاد دائم والاستعداد لأي طارئ.
واستعرض مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة، الإجراءات المتخذة والإمكانيات المتاحة لديهم وكيفية استغلالها وتنظيم عملها لتقوم بواجباتها بالشكل المطلوب، والخدمات والمتطلبات التي يجب توفرها قبل وصول الإعصار من مواد غذائية وتوفير المياه للمواطنين والوقود والأدوية بالإضافة إلى تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1295
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©