الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصادر تكشف أسباب انفجار خزان النفط بمأرب وحجم الخسائر الناجمة
مصادر تكشف أسباب انفجار خزان النفط بمأرب وحجم الخسائر الناجمة
الاربعاء, 30 أكتوبر, 2019 06:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خزان نفط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
خزان نفط

*يمن برس -مأرب
كشفت مصادر بشركة صافر لعمليات الإنتاج والاستكشاف النفطية اليمنية، عن وقوع انفجار في أحد خزانات النفط الخام الرئيسية، فجر اليوم الاربعاء. 

وقالت المصادر أن "الانفجار وقع في خزان النفط الواقع بحقل ريدان، بحضور الادارة العامة التنفيذية للشركة، أثناء محاولة تعبئة الخزان الرئيسي للنفط الخام استعدادا للتصدير إلى مجمع صافر، ومن ثم عبر الوايتات الى شبوة، ونتج عنه اقتلاع المنطقة العليا للخزان بالكامل، في ثاني إنفجار يطال الخزان خلال أقل من أسبوع".

 وأشارت المصادر إلى إن الانفجار لم ينتج عنه أي خسائر بالشركة، ولم تشتعل النيران في حقل ريدان الذي يتجمع فيه النفط مع المنشآت الاخرى.  ولفتت المصادر الى ان الانفجار نتج عن إهمال الصيانة الدورية للمنشآت منذ سنوات وعدم الاهتمام بها، ما يتسبب في حصول كوارث وتدمير للشركة. وكانت مصادر بشركة صافر، شكت تعنت الادارة وظلمها لموظفيها المتقاعدين الذين يعانون الظلم والقهر. 

و بدأت الشركة، منصف أكتوبر الجاري، تصدير أول شحنة من النفط الخام من حقول صافر بمحافظة مارب، للمرة الأولى منذ توقفها مطلع العام 2015 بسبب الحرب، يتم تصديرها براً إلى منطقة "عياذ" بمحافظة "شبوة"، ليتم ضخها من هناك عبر أنبوب النفط إلى ميناء النشيمة في نفس المحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1503
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©