الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 10 أسباب تقف وراء "عسر التبول".. تعرف عليها
10 أسباب تقف وراء "عسر التبول".. تعرف عليها
السبت, 02 نوفمبر, 2019 12:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
10 أسباب تقف وراء "عسر التبول".. تعرف عليها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
التبول المصحوب بألم، والذي يُعرف بعسر البول، هو عبارة عن صعوبة في التبول أو الإحساس بحرقة عند التبول، وعادةً ما يكون في القناة التي تنقل البول من المثانة إلى خارج الجسم، أو في المنطقة التي تُحيط بالأعضاء التناسلية. يُمكن أن تؤدي مجموعة من الحالات المرضية إِلى الشعور بالألم عند التبول (عُسر التبول). 

وتُعد التهابات المسالك البولية لدى النساء السبب الشائع وراء التبول المؤلم. أما بين الرجال فيعتبر التهاب الإِحليل والحالات المرضية التي تُصيب غدة البروستات من أكثر ما يُسبب الشعور بالألم عند التبول.

 وتتضمن الحالات المرضية والعوامل الخارجية التي يُمكن أن تُسبب الشعور بالألم عند التبول ما يلي: -1 حصوات المثانة. -2 المتدثرة الحثرية. -3 التهاب المثانة. -4 العقاقير، كتلك التي تُستخدم في علاج السرطان التي تترافق مع تهيُّج المثانة كأثر جانبي. -5 التهاب الكلى (التهاب حويضي كلوي). -6 حصوات في الكلى. -7 التهاب البروستاتا. -8 أنواع الصابون والعطور وغيرها من منتجات الرعاية الشخصية. -9 التهاب الجهاز البولي. -10 العدوى الفطرية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3117
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©