الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 5 علامات عند التبول تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا
5 علامات عند التبول تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا
الخميس, 14 نوفمبر, 2019 02:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 علامات عند التبول تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
خمس علامات عند التبول تشير إلى الاصابة بسرطان البروستاتا عادةً لا تظهر أعراض سرطان البروستاتا إلى أن يصبح حجم السرطان كبيرًا بما يكفي، لكن كونه أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الرجال، فمن المهم التعرف على العلامات عند تطورها، و قد يمكن ملاحظة الأعراض الخمسة على الرجل عندما يتبول.

وتظهر أعراض سرطان البروستاتا عادة عندما ينمو السرطان بشكل تدريجي، وهو يبدأ في الضغط على الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى الخارج، والمعروف باسم مجرى البول.

و عادة ما يتطور السرطان في البروستاتا ببطء، لذلك قد لا تظهر العلامات لسنوات عديدة، و ولكن من المهم التعرف على الأعراض عندما تبدأ في الظهور  لسرعة علاج المرض في وقت مبكر.

ونظرًا لأن سرطان في البروستاتا يضغط على مجرى البول، فإن العديد من أعراض سرطان البروستاتا تؤثر على كيفية تبول الشخص، ووفقًا لـ Macmillan Cancer Support ، تتضمن الأعراض الخمسة التي يجب على الرجال الالتفات إليها عند التبول ما يلي:

صعوبة التبول، فعلى سبيل المثال، تدفق ضعيف أو الحاجة إلى الضغط لبدء التبول.
الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، وخاصة في الليل.
الشعور بأنك لم تفرغ مثانتك تمامًا بعد التبول.
حاجة ملحة للتبول.
دم في البول أو السائل المنوي.

وتنصح الجمعية الخيرية الرجال، إذا كان هناك أي من هذه الأعراض، من المهم أن يقوموا بفحصها من قبل الطبيب، لتفادي تطور الامر والاصابة بسرطان البروستاتا.

ومن المهم أيضًا إدراك أن هذه الأعراض يمكن أن تحدث بسبب حالة أخرى تسمى تضخم البروستاتا الحميد (BPH) أو تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، ويفسر الأطباء "BPE ، على أنه هو المصطلح الطبي لوصف البروستات المتضخمة، وهي حالة يمكن أن تؤثر على كيفية التبول. و سرطان البروستاتا الحميد شائع بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وهو ليس سرطانًا ولا يمثل تهديدًا خطيرًا على الصحة.

والجدير بالذكر أن خطر الإصابة بالمرض الخبيث ليس أكبر بالنسبة للرجال الذين يعانون من البروستاتا المتضخمة مقارنة بالرجال الذين لايعانون من البروستات المتضخمة. وتضيف جمعية السرطان الخيرية: "مستوى PSA ليس دائمًا علامة موثوقة على احتمال إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، فبعض الرجال مصابون بالمرض ولكن لديهم مستوى PSA طبيعي بالنسبة لأعمارهم، و الرجال الآخرون لديهم مستوى PSA أعلى ولكن ليس لديهم السرطان.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5099
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©