الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مرض فيروسي مجهول يجتاح تعز ويثير الرعب في أوساط المواطنين
مرض فيروسي مجهول يجتاح تعز ويثير الرعب في أوساط المواطنين
الخميس, 14 نوفمبر, 2019 09:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة إرشيفية لمصابين بحميات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة إرشيفية لمصابين بحميات

*يمن برس - متابعة خاصة
قال مصدر طبي بمدينة تعز لـ"يمن برس" إن حمى فيروسية مجهولة تسببت بوفاة عدد من أبناء مدينة تعز، لم يتأكد الأطباء ما نوعيتها، في ظل انتشار وباء حمى الضنك بشكل مخيف. 

وذكر الدكتور آدم الجعيدي الطبيب في المستشفى الجمهوري الحكومي في مدينة تعز إن الحمى الفيروسية تجتاح محافظة تعز، مشيراً إلى أن مئات الحالات وصلت إلى المستشفيات والعشرات منها تصل بمضاعفات خطيرة. 

وقال الدكتور عبدالغني المسني أحد أطباء مستشفى الثورة بتعز "تعاني الحالات المصابة بهذه الحمى الفيروسية (أغلبها من الأطفال تحت سن 12 عاما) من ارتفاع شديد لدرجة الحرارة وطفح جلدي وألم بالحلق وانخفاض بعدد الصفائح الدموية وإسهالات"، مرجحاً أنه فيروس انفلونزا معدي وينتشر بسرعة، والتشخيص يحتاج إلى جهود يقف عليها مكتب الصحة وقد يحتاج إلى الاستعانة واستقدام ما يلزم للتشخيص الدقيق.

وحذر الدكتور المسني من خطر هذه الحمى الفيروسية التي تصيب السكان في مدينة تعز، داعياً قيادة محافظة تعز إلى إيقاف الدراسة لمدة أسبوعين حتى يتم إيقاف إنتشار المرض.

وأثار الانتشار السريع لهذه الحمى الهلع وسط سكان محافظة تعز (جنوب غربي اليمن) الذين يشاهدون ازدحام المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات التخصصية والمختبرات العامة والخاصة بالمرضى.

وأهاب مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز بجميع أولياء الأمور إلى الاطمئنان وعدم الانجرار خلف أي شائعات أو دعوات لا ترتكز على أي أساس علمي أو صحي أو اجتماعي بخصوص مرض حمى الضنك.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1785
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©