الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أبناء حضرموت يرفضون تدخل أي جماعة خارجية في شؤون المحافظة
أبناء حضرموت يرفضون تدخل أي جماعة خارجية في شؤون المحافظة
السبت, 23 نوفمبر, 2019 02:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حضرموت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
حضرموت

*يمن برس - حضرموت
قال رئيس مؤتمر حضرموت الجامع عمرو بن حبريش إن محافظة حضرموت قادرة على أن تدير نفسها بنفسها دون أي تدخلات من بعض الجماعات التي ترى بأنها جديرة بحكم حضرموت.

وأضاف بن حبريش في تغريدة على صفحته على تويتر : حضرموت اليوم ليست حضرموت الأمس، فالشعب الحضرمي شعب واعي ولن يسمح للغريب بالتدخل في شؤونه، منوهاً بهذا الصدد أن حضرموت لايمكن لها بعد مامرت به من تهميش بأن تحل محل التابع، مؤكداً أن حضرموت اليوم قادرة بأن تبني نفسها بأبنائها ولا تحتاج بأن يبنيها الغير .

وبحسب مراقبين فإن هناك بوادر خلاف بين مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت وغيرهما من المكونات الحضرمية مع المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والمتطلع إلى تقوية نفوذه وسيطرته على بقية المحافظات الجنوبية وعلى رأسها محافظة حضرموت.

ونفى بن حبريش وجود أي خلاف مع المجلس الإنتقالي الجنوبي، لكنه قال إن هناك إجماعاً لدى أبناء حضرموت على أن تكون محافظتهم مستقلة بعيدة عن المركزية، التي حولتها من محافظة نفطية غنية إلى محافظة نفطية فقيرة يعاني أهلها من الفقر والبطالة وضعف في الخدمات الأساسية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1503
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©