الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يزعمون مقتل أكثر من 350 جندياً سعودياً وإماراتياً في المخا
الحوثيون يزعمون مقتل أكثر من 350 جندياً سعودياً وإماراتياً في المخا
الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 09:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يزعمون مقتل أكثر من 350 جندياً سعودياً وإماراتياً في المخا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
زعمت مليشيا الحوثي، مقتل وجرح أكثر من ثلاثمائة وخمسين من الجنود السعوديين والإماراتيين والسودانيين بهجمات صاروخية استهدفت معسكرات تابعة لقوات التحالف العربي في الساحل الغربي.

وقال ناطق المليشيا العسكري يحيى سريع في مؤتمر صحفي اليوم إن العملية التي أطلق عليها "وإن عدتم عدنا" استهدفت معسكرات التحالف في مدينة المخا جنوبي تعز بتسعة صواريخ باليتسية وأكثر من عشرين طائرة مسيرة".

وأضاف أن العملية سقط فيها  أكثر من ثلاثمائة وخمسين ما بين قتيل ومصاب من قوات التحالف منهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية إضافة إلى تدمير خمسة مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات وتعطيل عدد من الرادارات وتدميرها إضافة إلى بطاريات الباتريوت"

وأشار إلى أن هذه العملية جاءت رداً على الغارات الجوية للتحالف على الحديدة والتي بلغت سبعاً وستين غارة والتي كان آخرها بأكثر من اثنتين وعشرين غارة، وفقاً لسريع.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من قوات التحالف العربي حول المزاعم الحوثية.

وكان  التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلن في وقت متأخر من مساء الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين تابعتين لمليشيا الحوثي كانتا متجهتين الى مدينة المخا (غرب تعز).

وأمس الأول، أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، إحباط منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي هجمات لميليشيات الحوثي بصواريخ باليستية وطائرات من دون طيار مسيرة على مدينة وميناء المخا الاستراتيجي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1753
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©