الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للميسري
بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للميسري
الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 01:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للميسري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات خاصة
اتهم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالسعي لافشال اتفاق الرياض الموقع بين المجلس والحكومة الشرعية.

وقال بن بريك في مقابلة تلفزيونية، على قناة ”الغد المشرق“، إن هناك تحركات على الأرض تسعى لإفشال اتفاق الرياض، كما يحدث في كل من شبوة وحضرموت والمهرة من قبل وزراء ومسؤولين في الحكومة الشرعية، في إشارة إلى الميسري والجبواني.

وأشار إلى أن "اتفاق الرياض يفتقد لإطار زمني لتنفيذ بنوده رغم احتواءه على بنود مزمنة، ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن وفقًاً للفترات الزمنية المحددة له" وفق قوله.

وطالب بن بريك التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، ”بممارسة أقسى أنواع الضغوط سواء السلمية أو بالقوة لإيقاف هذه المحاولات العبثية التي تسعى إلى نسف اتفاق الرياض الذي لم يرَ النور حتى الآن“.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، دعا في وقت سابق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى رفض اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره اعتبر وزير النقل صالح الجبواني إن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع الشرعية والدولة اليمنية من وزراء ومحافظين ومديري أمن وقادة وحدات عسكرية.

وتأتي تصريحات الميسري والجبواني عقب توقيع الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض آخر الشهر الماضي والذي ينص على تشكيل حكومة وحدة مكونة من 24 وزيرا مناصفةً بين الشمال والجنوب، وعلى دمج التشكيلات العسكرية والأمنية في هياكل وزارتي الدفاع والداخلية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1762
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©