الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المجلس النرويجي للاجئين: إغلاق مطار صنعاء بمثابة حكم بالإعدام على الآلاف
المجلس النرويجي للاجئين: إغلاق مطار صنعاء بمثابة حكم بالإعدام على الآلاف
الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 03:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المجلس النرويجي للاجئين
المجلس النرويجي للاجئين

*يمن برس - متابعة خاصة

قال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند إن إغلاق مطار صنعاء على مدار السنوات الثلاث الماضية كان بمثابة حكم بالإعدام على الآلاف من النساء والأطفال والرجال الذين ماتوا قبل الأوان لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على العلاج في الخارج. 

وقال إيغلاند في بيان صحفي حصل "يمن برس" على نسخة منه، معلقاً على قرار إعادة فتح مطار صنعاء أمام الحالات المرضية "إن هذه الخطوة تأتي اليوم متأخرة للغاية" آملاً أن تنقذ حياة يمنيين آخرين وقعوا في الصراع دون علاج متاح في البلاد، حسب قوله. 

وأضاف الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين "نأمل أن تغتنم جميع الأطراف المتحاربة ورعاتها هذه اللحظة لقلب التيار ضد هذه الحرب".

مؤكداً ضرورة "أن ينتهي الحصار و القيود المفروضة على السلع الإنسانية، والواردات التجارية من الغذاء والوقود والأدوية، وإغلاق الموانئ البحرية، التي ألقت باليمن في وادي مظلم من المعاناة التي لا تطاق". 

مشيرا إلى أن أكثر من 10 ملايين شخص على شفا الموت جوعا، ويجب أن ينتهي الصراع حتى تتمكن ملايين الأسر من البدء في إعادة بناء حياتهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1092
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©