الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مؤسسة المياه تكشف عن مشاريع جديدة في سقطرى
مؤسسة المياه تكشف عن مشاريع جديدة في سقطرى
الأحد, 01 ديسمبر, 2019 06:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مؤسسة المياه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مؤسسة المياه

*يمن برس -سقطرى
كشف مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة جزيرة سقطرى عبدالملك خميس بن عقيل عن عدة مشاريع قيد التنفيذ في الجزيرة، ممولة من الصندوق الاجتنماعي للتنمية، وبعضها من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، وأخرى من دولة الكويت والإمارات.

وأوضح عقيل أن هذه المشاريع هي بناء ثلاث محطات لمعالجة المياه في منطقة حديبو وموري وقلنسية، وتأهيل شبكة المياه الداخلية، والخط الناقل الرئيسي للمياه، من وادي “دنجهن” إلى مدينة حديبو عاصمة المحافظة، وحفر خمسة آبار جديدة، تم تنفيد ثلاثة منها، وبناء خزانين بسعة تصل إلى ثلاثمائه ألف لتر، و مشروع تأهيل مولدات حقول الضخ بدعم السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار عقيل أن الأعاصير التي ضربت جزيرة سقطرى السنة الماضية وهذا العام تسببت بردم الكثير من الآبار التي كانت تعتمد عليها المؤسسة في نقل المياه للمواطنين، إضافة إلى تضرر الشبكة الداخلية الناقلة للمياه 
لأكثر من 3766 منزلاً ومحلاً تجاري.

ولفت عقيل إلى أن المؤسسة تحتاج إلى توظيف عمال في المؤسسة ومهندسين، من أجل تحسين أداء العمل ومواجهة حل المشاكل الطارئة المختلفة وكذلك عملية الصيانة.

يشار إلى أن جزيرة سقطرى تعاني منذ عهد النظام السابق من الإهمال في مختلف المجالات وخاصة منها الخدمية، ومايتعلق أيضاً بالمشاريع السياحية، حيث تعتبر الجزيرة من أجمل الجزر من حيث طبيعتها التضاريسية وتنوعها النباتي، وكذلك يوجد فيها محميات طبيعية تحوي طيوراً نادرة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
898
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©