الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الصين تطلب استيراد ملايين الكمامات من هذه الدولة العربية
الصين تطلب استيراد ملايين الكمامات من هذه الدولة العربية
الاربعاء, 05 فبراير, 2020 01:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصين تطلب استيراد ملايين الكمامات من هذه الدولة العربية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات


قال رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر علي عوف، إن الصين طلبت من مصر استيراد 145 مليون كمامة بسبب فيروس "كورونا".

وأشار في تصريحات لجريدة "اليوم السابع" المصرية، إلى أنه تم تكليف خط إنتاج أحد مصانع المستلزمات الطبية بإنتاج الكمامات وتصديرها إلى الصين خلال الأيام المقبلة، بعد أزمة "كورونا" وارتفاع معدلات شراء واقتناء الكمامات.

وأضاف عوف أن "مصر تنتج سنويا ما يقارب 60 مليون كمامة وكانت تستورد من الصين قبل الأزمة 3 أضعاف الإنتاج المحلي لكي تكفي حاجة الاستهلاك بنحو 180 مليون كمامة، والفترة الحالية يشهد السوق المحلي مخزونا كافيا من الكمامات لحين البحث عن بديل لدولة الصين لتعويض الأسواق بالكميات المطلوبة".

وأشار عوف إلى "أسعار الكمامات التي شهدت ارتفاعا ملحوظا بعد أزمة فيروس كورونا، وتنقسم إلى نوعين، الكمامات العادية التي تحمى من دخول الأتربة والرياح إلى الجهاز التنفسي، وارتفع سعرها من جنيه واحد إلى 2.5 جنيه للواحدة، والنوعية الثانية تسمى كمامات ( n95) وهي المسؤولة عن منع دخول الفيروسات إلى الجهاز التنفسي وارتفعت أسعارها بصورة كبيرة من 10 جنيهات إلى 20 جنيها وشهدت الكميات المعروضة منها تراجعا بصورة ملحوظة".

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أن "الإنتاج المحلي من الكمامات في مصر لا يكفي حاجة الاستهلاك المحلي، والاعتماد الرئيسي كان على الاستيراد من الصين لان أسعارها أقل من سعر المنتج محليا، إلا أن الفترة الحالية سيبحث المستوردون عن دول بديلة للاستيراد بأسعار منافسة بعد أزمة الصين ومنها فيتنام والهند وإندونيسيا وكوريا".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1860
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©