الخميس ، ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٤١ مساءً
تفاصيل الحالة الجوية في اليمن خلال 24 ساعة القادمة.. تحذيرات

تفاصيل الحالة الجوية في اليمن خلال 24 ساعة القادمة.. تحذيرات

قال المركز الوطني للأرصاد إن بيانات الرصد المختلفة وصور الأقمار الصناعية ومخرجات التنبؤات العددية تبين أن حالة عدم الاستقرار في الأجواء ماتزال تسود المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليومية التي حصل عليها "يمن برس" هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على سلسلة المرتفعات الجبيلة من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً خصوصاً محافظات (لحج، تعز، الضالع، إب، ذمار وصنعاء) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت وقد تشهد المناطق المحاذية للمناطق الساحلية هطولات متفرقة.   وأضاف المركز احتمالية استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى والسهول الساحلية.

 كما توقع أن تنشط الرياح معتدلة أحياناُ خلال العواصف الرعدية، وتعمل على إثارة الأتربة والرمال على المياه المفتوحة جنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأشار المركز إلى الارتفاع الشديد للحرارة نهارًا في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية. 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر جنوب الارخبيل.

وشهد يوم أمس الخميس هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبيلة والهضاب الداخلية كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي، حسب المركز.

الخبر التالي : بـ 5 كاميرات.. هواوي تعلن عن أحد أرخص هواتف 5G!

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات