الخميس ، ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥١ مساءً
مأرب تمد صنعاء بالكهرباء وحديث عن اتفاق لوقف الهجوم الحوثي على المدينة

مأرب تمد صنعاء بالكهرباء وحديث عن اتفاق لوقف الهجوم الحوثي على المدينة

كشف مراسل قناتي العربية والحدث في اليمن محمد العرب، عن قرب عودة التيار الكهربائي إلى العاصمة صنعاء من محطة مأرب الغازية التي تم إعادتها للخدمة أمس الأول بعد توقف دام نحو خمسة أعوام.

وقال العرب في تغريدة على "تويتر"، الجمعة، "بشرى لأهل صنعاء.. الشرعية تكفلت بتوفير التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية، هذا مفهوم الدولة وليس أساليب المليشيات.. شكراً للشرعية شكرا مأرب وشكرا لسلطان العرادة".

ودشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الخميس، تشغيل المرحلة الأولى من محطة مأرب الغازية، بقدرة توليدية تصل إلى (55 ميجاوات) معلناً عن مرحلة توسيعية للمحطة بقدرة 120 ميجاوات إضافية.

وكانت مصادر أشارت إلى أن الخطوة تأتي في سياق تفاهمات بين الحوثيين وسلطات مأرب المحلية برعاية دولة عربية تقضي بوقف الهجوم الحوثي على مأرب.

يأتي ذلك في ظل مطالبات حوثية مستمرة بفتح طريق مأرب– صنعاء لتسهيل حركة المواطنين وتوصيل الكهرباء إلى من مأرب إلى العاصمة صنعاء وكذا ضخ الغاز وتوزيعه من مأرب لمناطق سيطرة الجماعة كما كان في السابق.

 يذكر أن محطة مأرب الغازية، كانت تغطي نصف احتياج العاصمة صنعاء والمدن اليمنية من الطاقة الكهربائية، قبل أن تتوقف عن العمل في بداية الحرب عام 2015 بعد تدمير خطوط نقل الطاقة.  

الخبر التالي : الحوثيون يعدمون قائد لواء عسكري في قوات الجيش (صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات