الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / خبير عسكري: الحوثيون يسيطرون على 60% من قوات الحرس الجمهوري
خبير عسكري: الحوثيون يسيطرون على 60% من قوات الحرس الجمهوري
الخميس, 23 أغسطس, 2012 08:01:00 مساءً

خبير عسكري: الحوثيون يسيطرون على 60% من قوات الحرس الجمهوري

*يمن برس - متابعات
حذر خبير عسكري يمني من حرب قادمة بين الحوثيين والإخوان المسلمين قال إن مؤشراتها بدأت تلوح في الأفق من خلال المواجهات المتفرقة بين الطرفين في عدد من محافظات اليمن ووصلت إلى محافظة تعز التي كانت حتى وقت قريب خارج عملية الاستقطاب المذهبي التي تكتسح المجتمع اليمني.

وقال الخبير العسكري الذي عمل في مركز أبحاث وزارة الدفاع وتقلد مناصب عسكرية رفيعة لـ«الشرق«: إن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان مثلت التدشين الحقيقي للوجود الحوثي في اليمن من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها حيث استطاع الحوثيون تنظيم فعالية يوم القدس في عشرين محافظة يمنية وبحضور غير معهود.

صور خامنئي في أزقة صنعاء
وأضاف أن صور خامنئي والخميني ونجاد ونصر الله ارتفعت ولأول مرة بدون أي قيود في كل أزقة صنعاء وصالات الاجتماعات الكبيرة التي احتضنت فعاليات يوم القدس السنوي الذي تنظمه إيران وحلفاؤها في المنطقة في آخر جمعة من شهر رمضان كل عام.

وقال إنه حتى قبل عامين كان الحوثيون ينظمون فعالياتهم في صنعاء وعواصم المحافظات خارج صعدة في بدرومات وغرف مغلقة وسط ملاحقة أمنية واسعة من قبل السلطات الحكومية.

وأضاف الخبير العسكري أن الظهور الكبير للحوثيين استفز الإخوان المسلمين الذين بدأوا حملة تحريض واسعة ضد الحوثيين حملت طابعا مذهبيا وهي تنذر بموجة صراع قادمة ستعم كل البلاد وسيكون الجيش هو رأس الحربة فيها لما يملكه الطرفان من تواجد في الجيش إضافة إلى العناصر المسلحة خارج إطار الجيش.

الحوثيون في الحرس الجمهوري
وكشف عن تنامي وجود الحوثيين في وحدات الحرس الجمهوري خلال الفترة الماضية دون ترتيب من قيادة الحرس الجمهوري حيث أشار الخبير العسكري إلى أن نجل الرئيس السابق العميد أحمد علي عبد الله صالح حاول إبعاد الحرس الجمهوري عن الإخوان المسلمين من خلال عدم تنصيب القيادات الإخوانية في مراكز قيادية في الحرس ونجح في هذا الجانب بشكل كبير حيث لا يوجد قائد واحد في الحرس من الإخوان .

وقال إن هذا الهروب من الإخوان لقائد الحرس أوقعه في شراك الحوثيين الذين لم يكونوا يظهرون أي ولاء للحوثي وإنما تم اختيارهم على أساس أنهم من المناوئين للإخوان مشيرا إلى أن عدم دخول الحرس الجمهوري بشكل مباشر في الحروب ضد الحوثيين عمل على إبقاء وجود الحوثيين بعيدا عن دائرة الضوء.

وأضاف الخبير العسكري أن 80 % من قادة الصف الأول في الحرس الجمهوري هم من الأطراف التي تناصب الإخوان المسلمين العداء يمثل الحوثيون منهم أكثر من 60 % إضافة إلى أن قادة الوحدات الفرعية المتحالفين مع الحوثيين غالبيتهم من الطائفة الزيدية التي يُعد الحوثيون أحد فروع مذهبها.

وأكد الخبير العسكري أن وجود الحوثيين في الحرس الجمهوري ليس مقصودا من قيادتها حيث إن نجل صالح كان يعد نفسه ليخلف والده في الرئاسة ولم يكن يرغب أن يترك أكبر وحدات الجيش اليمني تسليحا وتأهيلا في أيدي طرف يرى أنه الأحق بحكم اليمن من منطلق مذهبي وعرقي كون الحوثيون يعتبرون أنفسهم أصحاب الحق الشرعي في حكم اليمن .

وأشار إلى أن الحوثيين عملوا خلال السنوات الماضية منذ مطلع الثمانينات على التغلغل في المؤسسات الحكومية والجيش بدون أن يتمكن أحد من ملاحظة ذلك.

الإخوان في الوحدات العسكرية
وقال الخبير العسكري إنه في الطرف المقابل عمل الإخوان المسلمون على توسيع نسبة وجودهم في القوات المسلحة من خلال انضمامهم إلى الوحدات التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر ووحدات أخرى بفعل نفوذ اللواء الأحمر وشيوخ قبيلة حاشد.

وأضاف أن الجيش اليمني -خصوصا الفئات التي تتبع محافظات الشمال- أصبح منقسما خلال اللحظة الراهنة بين طرفين هم الحوثيين والإخوان بالتوازي مع امتلاك الطرفين مليشيات قبلية ذات وزن قتالي غير اعتيادي خصوصا من طرف الحوثيين الذين استفادوا من حروبهم مع الحكومة اليمنية في تأهيل أفرادهم على المعارك المباشرة الأمر الذي تفتقده مليشيات الإخوان وقال الخبير العسكري إن الإخوان المسلمين وأحزاب المشترك يضغطون على الرئيس هادي لإقالة قائد الحرس الجمهوري قبل عملية هيكلة الجيش بطريقة علمية ومدروسة وهذا سيؤدي إلى وقوع الحرس الجمهوري بقواتها الضخمة في قبضة الحوثيين حيث لن يسلم قادة الحرس ألوية الحرس الجمهوري لأي من قيادات الإخوان أو أتباع علي محسن الأحمر كما حصل مع اللواء الثالث من الحرس الجمهوري الذي تم تعيين قائد مقرب من علي محسن قائدا له في حين لم يستطع حتى الآن ممارسة دوره الفعلي كقائد للواء الذي يعد من أكبر ألوية الحرس الجمهوري.

خطورة التسرع بإعادة الهيكلة
واعتبر الخبير العسكري عملية إقالة قائد الحرس الجمهوري قبل إعادة هيكلة قوات الحرس بصورة مرتبة وتراكمية بمثابة انتقال إلى درجة التأهب القصوى بين الإخوان والحوثيين ودعا الرئيس هادي إلى عدم الرضوخ للضغوط والاستفادة من الخبرات الدولية والمحلية في عملية الهيكلة وإبعاد الحرس الجمهوري عن بورصة المكايدات السياسية كونه أخطر وحدات الجيش اليمني وأنفقت الدولة عليه مليارات الدولارات منذ عام 1994 وأي تسرع في التعامل معه سيذهب بالبلاد في هاوية الصراعات المدمرة.

وقال إنه من حسنات قائد الحرس الجمهوري أنه حافظ على قدر كبير من المرونة وضبط النفس خلال الأزمة التي عاشتها اليمن العام الماضي وإلا لكانت البلاد مازالت تعيش حروبا في كل محافظة ومديرية.

وأشار الخبير العسكري إلى أن حالة الاحتقان والمواجهات المتفرقة بين الحوثيين والإخوان خارج صنعاء ستنتقل إلى المركز وستبدأ من الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرعات في حال استمر الرئيس هادي في السكوت عن ممارسات الطرفين وفتح المجال أمامهم للتحرك وكأنهم هم الحكام في البلاد.

وقال إن رحيل أتباع الرئيس صالح من مؤسسات الجيش سيفقد المؤسسة العسكرية التوازن الذي كان يمثله القادة العسكريون المحسوبون على صالح داخل المؤسسة العسكرية كون هذه المؤسسة غير مبنية على أسس وطنية وإنما تتبع جهات وإن أتباع صالح لم يكونوا يوالون الحوثيين ولا الإخوان.

80 % من الحرس الجمهوري زيديون
وأضاف أن انحسار وجود أتباع صالح وعدم تعامل الرئيس هادي بصرامة مع الملفات الشائكة سيقود إلى بقاء الحوثيين والإخوان فقط وهو ماتشير إليه الدلائل حاليا حيث تمدد الحوثيون في كل مكان وواجههم الإخوان بقوة السلاح وبالتحريض المذهبي في المساجد والإعلام في محافظات الوسط والجنوب مقابل مواجهة مماثلة من قبل الحوثيين لوجود الإخوان في محافظات الشمال.وكشف الخبير العسكري عن أن 80 % من أفراد الحرس الجمهوري هم من أبناء الطائفة الزيدية ومن المحافظات الوسطى والشمالية التي يسودها المذهب الزيدي وهذا يجعل هذه القوات في حال تطور الصراع بين الإخوان والحوثيين في صف الحوثيين.

صالح شوكة الميزان
ولفت إلى أن الصراع الطائفي في اليمن هو الذي سيسود في حال استمرت إدارة الرئيس هادي للبلاد بهذه الطريقة المرتبكة وأن هادي وقتها لن يكون أمامه في حال اندلعت شرارة هذه الحرب سوى مغادر صنعاء إلى الجنوب الذي سيجد نفسه منفصلا بحكم الواقع لتعود دولة الجنوب السابقة قبل الوحدة.

وقال الخبير العسكري أن من يرى أن طرحه يحمل تشاؤما وسيناريو مخيفا عليه فقط أن ينظر إلى وسائل الإعلام وزيارة مساجد الطرفين والاقتراب من القادة العسكريين للفئتين وسيرى أن ماهو أسوأ سيحدث في حال لم يتنبه المحيط الإقليمي لخطورة الوضع في اليمن.

وختم حديثه لـ«الشرق» بقوله إن علي صالح وأبناءه ليسوا مركز نفوذ مؤثر ليتم الحديث عنهم وإلصاق كل التهم عليهم لأنهم لايتبعون جماعة دينية كالإخوان ولا طائفة مذهبية وعرقية وسلالية كالحوثيين بل هم من طبقة عادية لاتملك أي امتداد قبلي أو سلالي وقوتهم كانت في وجودهم في السلطة حيث استطاع علي صالح أن يكون شوكة ميزان بين الحوثيين والإخوان ومنع سيطرة كل منهم على مقاليد إدارة البلاد بطريقته الخاصة.

*المصدر: صحيفة الشرق السعودية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5753
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
32  تعليق



32
الحوثي نصره الله
Saturday, 13 October, 2012 02:12:32 PM
الوايلي كتاف
الحوثي نصره الله

والله من كان محترم فانه سيحترم غصب عن الناس الحوثي في الحروب اخلاق وفي الصلح اخلاق ووقت الاسر اخلاق وربي ليته يحكمنا الحوثين انشهد ان اليمن بتزين ..


31
لا للفتنة الطائفية
Friday, 24 August, 2012 09:00:15 PM
مسلم واعي
لا للفتنة الطائفية

عجبا من القوم الذين يدعون الاسلام ويرمي بعضهم بعضا بالتخوين والتكفير يا أهل السنة يقول النبي الأكرم صلى الله عليه واله وسلم من قال لا اله الا الله فقد عصم دمه وماله وعرضه . اليس هذا من السنه أم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض. كلنا اخوان مسلمين ولنا ملة واحدة اتقوا الله


30
خبير المخلوع
Friday, 24 August, 2012 05:38:51 PM
سالم
خبير المخلوع

اتعجب من الخبير العسكري الذي اخذ يشيد بالمخلوع وزبانيته بصوره مبطنه وتناسا ان المخلوع هو من اوجد الحوثي وانفق عليهم ملايين الدولارات هو من مسكهم مناصب قياديه داخل الحرس اما خبرت الحوثي في الحرب فقد ذهبت في ادراج الرياح بعد ان وجدوا امامهم اسود حجه والجوف وعمران اما احيائهم ليوم القدس فقد بالغ الخبير وزود حتى بانت حقيقة الخبير بس معذور فالخبير مكلف لا بطل


29
الخبير حوثي
Friday, 24 August, 2012 05:08:04 PM
أبو محمد
الخبير حوثي

مادام وقد جعل الأمور هكذا محلقة فخبيركم المتستر على أسمه لايخفاكم فهو حوثييييييييي حرس ثوريييييييييييييي ، وهذا لايخيفنا فنحن نعلم من هم


28
الرد على المعلق 21 مراقب
Friday, 24 August, 2012 01:38:31 PM
مراقب من قريب
الرد على المعلق 21 مراقب

مازالت نظرتك غير صائبه نتيجه بعدك عن امر الوقع حاول انك تقترب من الواقع وستجد ان كاتب المقال على حق فيما كتبه بنسبه كبيره جداً


27
ر د على
Friday, 24 August, 2012 08:22:10 AM
محمد
ر د على

هذا الخبير العسكري العالمي الذي كشف كل هذا ويا سبحان الله وكانه يخاطب جهال
قد جعل نصف الشعب حوثي ونص الجيش حوثي وفي عشرين محافضه حوثيين يا راجل ايش بقيت للشعب السني والله كبرتها بقوه
هذا الشخص الخبير العسكري والله يعلم انه بياع كراث
فقط يريد فتح الطريق للحرب بين الحرس والفرقه لكن على نكهته الخاصه بحيث تكون الدول التي اتفق معها عفاش على الانقلاب على السلطه تدعمه بدون معوقات ومما تجعله بعيد عن الانضار ولكي لا يلتف كل الشعب ضده ويبقى دايما كما يحب بالوسط
ان كانت الحرب يا عفاش ما تريد فلا يهمنا اسمها وبين من مع من ان كانت حرب لا قدر الله فالكل مع الشعب ولن نتاخر عنها اسال الله الخير لليمن واهله


26
الحرس الجمهوري
Friday, 24 August, 2012 12:59:07 AM
الوقت
الحرس الجمهوري

مثل احمد علي وبدرجه عااااااااليه جدآبعيدعن أقوال المرجفين والمتقولين.يعرفه كل أبناء اليمن .ولأن لم ينته المرجفين والمنافقين....؟


25
الكفو كفو
Friday, 24 August, 2012 12:57:01 AM
نعم والف نعم
الكفو كفو

نعم لأحمد علي والحرس الجمهوري وكل الشرفاء من ابناء اليمن


24
تقرير الامن القومي
Thursday, 23 August, 2012 11:51:15 PM
الحميدي
تقرير الامن القومي

هذه من تقارير الامن القومي اليمني يخبط يمين يسار واخير على عفاش لاإخواني ولاحوثي ولامناطقي ولاغجري /طيب مين الي جاب كل هذا البلا لليمن 33سنه منه اكبر مناطقي واكبر خوارجي الذي جعل الحرس ثمانون باالمائه من الزيود وإذا كان عفاش غير مناطقي لماذا كل هذه التفرقه في كل ميادين العمل اليس كل القاده من سنحان /صح ولا لا يا خبير بلطجي /عفاش الان ليهمه حوثي ولا يهمه إخواني ولو كان الاامر بيده كان اباد اليمن كلها الرجل كان فقير واكبر حرامي فحكم اليمن 33 سنه يعني ايش تتنتضر منه يا خبير عسكري


23
رد على الكاتب
Thursday, 23 August, 2012 11:16:34 PM
الاسلمي
رد على الكاتب

ياماوري فضحت علي صالح بانه كان يدعمكم ضد الشعب ولذالك
اعطاكم من الحرس 60% اسفي عليه لقد فضحتوموه فهو لم يكن وطنيا كما صوره الاعلام الفاسد كان ملكيا 100%


22
التصفيه الجسدية الحل الأنسب
Thursday, 23 August, 2012 10:29:04 PM
صرخه حق
التصفيه الجسدية الحل الأنسب

تصفية العناصر الحوثيه الفعاله جسدياً سيكفينا شرهم في كل محافظه تجد اربعه او خمسه عناصر فعاله مؤذيه تحرك البقيه ولو تخلصنا منهم ارتحنا من مصايبهم المجوسيه ومشروعهم الامامي البغيض هيا تحركوا بدل ان نقاتل الكل نصفي رؤسهم المتحركه والفعاله سياسياً خصوصاً المسؤلين منهم وأولهم العسكريين


21
Thursday, 23 August, 2012 10:19:33 PM
مراقب من بعيد

يا جماعة التقرير بائس ويحاول يقنعنا أن الحشرات المجوسية لها قيمة في اليمن،
و60% من الحرس.! وينهم عن كتاف وما جرى فيها من إبادة للحشرات.؟
يمكن التقرير كتبته المخابرات المجوسية من سنة أيام أحلامهم الغبية من باب الحرب النفسية لكن اليوم وبعد نهاية المشروع المجوسي في الشام والمنطقة بأسرها أقترح نقل التقرير إلى أحد المتاحف الأثرية


20
يجب معرفة الفرق
Thursday, 23 August, 2012 10:18:25 PM
يمني حر
يجب معرفة الفرق

فقط أردت التوضيح لمن هو مطلع على عقائد أتباع عبدالله بن سبأ اليهودي المجوسي (الرافضة الاثناعشرية (منهم الحوثيين)) فيجب أن تعلموا يا اخوة أن هؤلاء يكفرون الإمام زيد بن علي رحمه الله تعالى وهو منهم بريئ، أي انهم يكفرون الزيدية، وارجعوا إلى أمهات كتبهم وستجدون ما يذهلكم من هرطقاتهم، فهم لا يتبعهم إلا الجهلة وعديمي التفكير والسذج من العامة الذين عطلوا عقولهم وقلوبهم.
نسأل الله العافية


19
كلام حق يراد به باطل
Thursday, 23 August, 2012 10:11:13 PM
رفيق الجوفي
كلام حق يراد به باطل

صاحب المقال (خبير عسكري) يهدف الى التخويف من هيكلة الجيش التي تعد المهمة الاساسية امام هادي والمجتمع المحلي والدولي مصر عليها ولن يتضرر من الهيكلة الا الفئة المستفيده من ازلام النظام المخلوع
هيكلة الجيش ياخبير العسكر تهدف الى بناء جيش وطني وليس فئوي او قبلي او عائلي
ونقول للرئيس عبده ربه سير بخطى واثقه والشعب معك وسيوفقنا الله


18
رد على رقم 14
Thursday, 23 August, 2012 09:59:40 PM
حاشدي
رد على رقم 14

يا حوثيين يا ابناء المتعه تتطاول على اللواء علي محسن صالح وأولاد الشيخ عبدالله الأحمر من ابوه هذا السيد الذي بوزارة الدفاع اعرفه جبان وحقير لا حد كبير صحيح انه حوثي متشدد ودعم الحوثي بأسرار الدوله من منصبه هو وشلته ولكن يومه قادم وسيندم هو ومن معه وخل الخميني ينفعه واذكر كلامي


17
يكفي
Thursday, 23 August, 2012 09:54:21 PM
مواطن
يكفي


يكفي ان نقرأ تعليقات القراء على المقال لنعرف ان المشكله اكبر من القوات المسلحه فقد امتد الخلاف الى المجتمع و الجيش جزء منه وبذلك تكون الصهيونية العالمية قد نجحت في تقسيم الشعوب العرية الى طوائف وعرقيات تحمل كل منها الحقد و الكره و حتى التكفير و نسي الكل اننا جميعا نشهد بأن لا اله الا الله و ان محمد رسول الله .


16
رسالةvsشعب الى المنصور هادي
Thursday, 23 August, 2012 09:50:07 PM
باسم المذحجي
رسالةvsشعب الى المنصور هادي

ماأجملك مهاب في عامين

تنجز الهيكلة وتسلم السلطة وتنام قرير العينين

تقيل إبن الزعيم المخلوع عفاش

تكمل مشوار الشرفاء..

ماأروعك مهاب في ديوان الاحرار

ماأجملك وأنت تقود بنا لانتخابات لانرى فيها أعوان الزعيم المخلوع وأولهم نجله اللعوب

نهابك في ديوان الثوار قائماً وليس متمددا

ارحل عضيماُ محفور بالقلوب ولاتكن كالمخوع ونجله وطن منهوب يتهافتون عليه لملئ الجيوب


15
الهيكلة ضدالحوثي والأسره
Thursday, 23 August, 2012 09:48:45 PM
عبدالله الزبيري
الهيكلة ضدالحوثي والأسره

الهيكلة تعني تحويل الجيش إلى مؤسسة وطنية لا حزبية أو مذهبية أو أسرية والمقال يرمي إلى تخويف الرئيس من الهيكلة وأيضآ بقاء أحمد من أجل التوازن . لكنه أدان أحمد دون أن يدري فقد تسلم الحوثيون 60% من الحرس وهذا ما يتطلب السرعة في هيكلة الجيش وعزل احمد علي


14
حبل المشنقه
Thursday, 23 August, 2012 09:48:41 PM
عميد ركن
حبل المشنقه

المجرم علي محسن وجهال الأحمر وعفاش وجهاله سيكون مصيرهم مثل صدام وشلته على ايدينا قريباً يا وهابيين يا اوغاد يا سنة اليهود يا عملاء نسيتوا أسيادكم واسياد آبائكم واجدادكم ولاية الفقيه قادمه لا محاله شئتوا ام ابيتوا "انتهى" 


13
رد على المعلق 4
Thursday, 23 August, 2012 09:40:06 PM
عميد ركن
رد على المعلق 4

العميد احمد محمد السيد الماوري مدير دائره العلاقات العامه بوزارة الدفاع تاج رأسك اذ كنت تقصده نعم نحن بني هاشم وسادة قريش ونحن مع السيد عبدالملك الحوثي قلباً وقالبا وسنقاتل معه حتى آخر قطره من دمائنا


12
تعليق
Thursday, 23 August, 2012 09:38:40 PM
زيد
تعليق

اذا نقول لليهود مبروك لقد نجحتم في تفريق المسلمين واشغلتهم باانفسهم وتقسيمهم (الا تستحون كلكم يمنين ومسلمين


11
انتم حق كلام
Thursday, 23 August, 2012 09:18:37 PM
محمد
انتم حق كلام

نعم لرئيس القادم احمد علي عبدالله صالح هو الاجدر
واثبتت الايام انهذ الرجل الذي يعمل بصمت ومن غير كلام تافه


10
اعترفتم اخيرا؟
Thursday, 23 August, 2012 09:15:32 PM
حميدوووو
اعترفتم اخيرا؟

هذا التحليل المزعوم انه منسوب الى خبير عسكري يمني فيه من الكلام الذي يوحي أنه يحتاج الى لجنه متخصصه وتحتاج الى أشهر ودراسات ميدانيه وحيثيات وتحتاج الى الوصول الى ملفات سريه عن الحرس الجمهوري من داخل قيادة الحرس وعن الافراد اسما اسما ومن اين ينتمون وماهي ميولهم الحزبيه والمذهبيه(80%زيود60%حوثيون الخ الخ لكن اذا تعمقت بالمقاله ستجد انه كتبه شخص اثناء تخزينه وتخزينتين لكن عموما لقد كان موفقا الى حد بعيد حيث اعترف بأهمية الحرس الجمهوري وكفاءة العميد أحمد علي وادراكه العميق بتشكيلة الحرس واعتراف الكاتب أنه قائد عاقل ناضج محنك وليس كما يزعم أعداؤه أنه جاهل مدلع وأسماء مثل حماده وحمووده وخطورة المس بقيادة الحرس وترك الفرقه المتحزبه والمؤدلجه وهذا اكبر خطر على اي جيش في العالم


9
ياله
Thursday, 23 August, 2012 09:14:46 PM
ابن البلد
ياله

مسختوها ياجماعة قلبتوا الحوثة اهل البلد

الحوثة ناس من اليمن عاداتهم مثل عادات غيرنا بس لانهم طالبوا بالعدل قمتم خولتوها الى شيعي وسنة روحوا شوفولكم عمل وبعدين تعالوا


8
الرد علي رقم 2
Thursday, 23 August, 2012 09:11:18 PM
ابو عزام
الرد علي رقم 2

الي رقم اثنين بعيد عنك وعن احمد علي ما تقوله ايها الغبي يا من اسحوذا عليك احمد علي وجعلك وراء كل ناعك فانت اسير بطنك وناشر المقال اما حوثي او تابع لعفاش ورغم عنه سيتم اتخاذ اجراءت صارمه ومحاكمة كل بلطجي ومخرب وناهب لثروات البلاد


7
الرد على رقم واحد
Thursday, 23 August, 2012 08:59:52 PM
ابومحمد
الرد على رقم واحد

انت ياابو ليد انت ابو حمار لاتفهم في اكيد انت من الاثوار الكبار انتوا عايشين فب الكذب والجل على الناس


6
الى موقع مسيلمة الكذاب
Thursday, 23 August, 2012 08:55:57 PM
الحاشدي
الى موقع مسيلمة الكذاب

الم يشترك الحوثيون معكم فيما صار يسمى اليوم بثورة الخراب. الم يكونوا بالأمس ثوار تدافعون عنهم؟ كيف انقلبت الموازين بينكم؟ سبحان الله تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى. هؤلاء انتم اليوم. سبحان الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجتمع أمتي على ضلالة. والمقصود  اجتماع العقل والنقل بما يرضي الله ورسوله. 
لماذا تفرقتم يا من تسمون أنفسكم بالثوار على وطنكم. 
ما أشبه الليلة بالبارحة لو كان الغرب في عهد الصديق كما اليوم لقالوا عن حركات الردة هي الربيع العربي. ولسمي مسيلمة الكذاب ثائر كما يسمى القائم والممول لهذا الموقع. فسبحان الله ما أشبه اليوم بالبارحة. 
لكن وما النصر الا من عند الله. كان الله في عونكم يا رجال الحرس اصبروا ورابطوا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا. 
الله اكبر عاش اليمن واحدا موحدا ولانامت أعين الجبناء 


5
ياخبير
Thursday, 23 August, 2012 08:31:51 PM
adress
ياخبير

يقولو لو كانت شمس لظهرت أمس و ما تقول هو الهراء فلو كان الحرس الجمهوري حوثي لكان أنقلب ومسك السلطه زمان ولو كان الاخوان قادرون لكانوا طغوا وعثوا في البلاد فالله هو القادر على كل شي يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء وهو الساتر والحافظ والقوي ومن أمن مكر الله وغرته قوته لقي مصير فرعون فالله الله بتقوى الله ولاتراقبوا الناس بل راقبوا أنفسكم فإن من يتابع الاعلام يصحى وقد فات الاوان


4
خرط الماوري
Thursday, 23 August, 2012 08:25:42 PM
حزام
خرط الماوري

اكيد الخبير العسكري ماوري والخبر مصدره الديمه


3
الافترءلهدعاه محترفون
Thursday, 23 August, 2012 08:21:00 PM
مدى الجنوب
الافترءلهدعاه محترفون

ابا الوليدكيف عرمت ان الحرس الجمهوري اصبح الحرس الثوري هل لديك دليل مادي علما تقول ام انه تنزل عليك وحي من السمااوتعلم الغيب اتقو الله اليها الناس ولا تقولوا ماليس الكم بعلم


2
نعم للرئيس القادم احمد على عبدالله صالح زعيم ابن زعيم
Thursday, 23 August, 2012 08:20:41 PM
محمد اليمني
نعم للرئيس القادم احمد على عبدالله صالح زعيم ابن زعيم

إنه من حسنات قائد الحرس الجمهوري أنه حافظ على قدر كبير من المرونة وضبط النفس خلال الأزمة التي عاشتها اليمن العام الماضي وإلا لكانت البلاد مازالت تعيش حروبا في كل محافظة ومديرية.

تفهمووووووووووو ياغجر ياعبيدالاحمر يا بقر ياثوااررر من حسنات من حسنات


1
الله  يستر ويخلصنا  من الحرس الثوري
Thursday, 23 August, 2012 08:08:11 PM
ابو الوليد
الله يستر ويخلصنا من الحرس الثوري

وهذا ما حذر منه بعض الساسه من تحالف بقايا الاسرة مع الحوثيين والمخربين وتحول الحرس الجمهوري الى الحرس الثوري المجوسي خصوصا بعد زيارة البركاني الى لبنان واخبارهم بان الحوثيين في كل اركان الحرس . وهذا شيئ ممنهج قاتلهم الله انى يؤفكون




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©