الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / من هو رئيس جهاز الأمن القومي اليمني الجديد (سيرة ذاتية)
علي حسن الأحمدي
من هو رئيس جهاز الأمن القومي اليمني الجديد (سيرة ذاتية)
الاربعاء, 12 سبتمبر, 2012 10:30:00 صباحاً

من هو رئيس جهاز الأمن القومي اليمني الجديد (سيرة ذاتية)

*يمن برس - صنعاء
أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الثلاثاء إقالة رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي وتعيين علي حسن الأحمدي بديلاً له في خطوة جاءت عقب محاولة اغتيال استهدفت وزير الدفاع بانفجار سيارة أودت بحياة 12 قتيل.

وولد رئيس جهاز الأمن القومي الجديد د. علي حسن محمد الأحمدي ولد في قرية (السر) المصينعة, مديرية (الصعيد), بمحافظة شبوة عام 1956 م - متزوج واب لـ(6) (3) ذكور و(3) اناث -درس الابتدائية والإعدادية في محافظة شبوة.

الأحمدي أكمل دراسته الثانوية في مدينة (المكلا), في محافظة حضرموت سنة 1977م.وكان أحد القيادات البارزة في الحركة الطلابية اليمنية.

عين سنة عام1985م مستشارًا ثقافيًّا في مدينة (صوفيا) في بلغاريا.

اكمل دراسته الجامعية ونال الدكتوراه في العلاقات الاقتصادية الدولية في صوفيا عام 1991م *مناصب تقلدها: -عين محافظًا لمحافظة البيضاء في يونيو1991م وحتى سبتمبر 1994م -محافظًا لمحافظة حجة حتى 2001م .

وزيرًا للثروة السمكية 2001م عضوًا في مجلس الشورى 2003م سفيرًا لليمن لدى دولة الكويت في اكتوبر 2003م.
أوسمة تقلدها: - وسام الوحدة 22 مايو - وسام الملك عبدالعزيز ال سعود من مؤلفاته: علاقات التعاون الاقتصادي بين جمهورية اليمن الديمقراطية ودول السبق.

صدر باللغة البلغارية. وله عدد من البحوث في الإدارة المحلية, والثروة السمكية, مخطوطة, ومجموعة مقالات وحوارات صحفية مع صحف محلية وعربية والأجنبية
انتخب الدكتور/ على حسن الأحمدي محافظا لمحافظة شبوة في الــ17 من مايو2008م من قبل المجالس المحلية في أول انتخابات للمحافظين ، وفي أثناء فترة الترشيح لهذا المنصب اطلق عبارة شهيرة (ان فشلت فهذه مصيبة وان نجحت فهذه مصيبتين ! )

حقق على مدى الأربع السنوات الماضية انجازات ملموسة في مختلف المجالات والأصعدة  الاقتصادية والتنموية في مختلف مديريات المحافظة ، وعندما حلت الأزمة السياسية في الوطن مطلع العام 2011م قدم المحافظ الأحمدي نموذجا رائعا في التعاطي مع إفرازات الأزمة داخل المحافظة واستطاع عزل المحافظة عن أعمال  العنف عين يوم 11/ سبتمبر /2012 رئيسا لجهاز الامن القومي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16878
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©